عنوان الإطروحه
درجة استخدام طلبة المرحلة الثانوية لجهاز الحاسوب اللوحي (IPad) ومعيقات استخدامه في دولة الكويت من وجهة نظرهم
تاريخ مناقشة الاطروحه
2018-12-13
اسم الطالب
حمد جلوي محمد الديحاني
المشرف
خالد يوسف عواد القضاة
المشرف المشارك
اعضاء لجنة المناقشة
ابراهيم احمد سلامة الزعبي
قاسم نواف فنخير البري
عبدالكريم محمد بعارة
الكلية
كلية العلوم التربوية
القسم
المناهج والتدريس/المناهج العامة
الملخص بالعربية
هدفت الدِّراسة التعرف إلى درجة استخدام طلبة المرحلة الثانوية لجهاز الحاسوب اللوحي (ipad) ومعيقات استخدامه في دولة الكويت من وجهة نظرهم، واتبعت الدِّراسة المنهج الوصفي، ولتحقيق هدف الدِّراسة تم تطوير استبانة مكونة من (36) فقرة، تم التأكد من صدقها وثباتها. وتم تطبيقها على عينة مكونة من (400) طالب وطالبة تم اختيارهم بالطريقة العشوائية الطبقية البسيطة، وبعد إجراء العمليات الإحصائية المناسبة، أظهرت النتائج أن درجة استخدام طلبة المرحلة الثانوية لجهاز الحاسوب اللوحي (ipad) جاءت بدرجة مرتفعة ، وأظهرت النتائج عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (? ?0.05) بين متوسطات استجابات أفراد عينة الدِّراسة عن استخدام طلبة المرحلة الثانوية لجهاز الحاسوب اللوحي (ipad) تعزى لمتغير الجنس، بينما كانت هناك فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات استجابات أفراد عينة الدِّراسة عن استخدام طلبة المرحلة الثانوية لجهاز الحاسوب اللوحي (ipad) تعزى لمتغير نوع القسم، لصالح طلبة العلمي. وأشارت النتائج إلى أن معيقات استخدام جهاز الحاسوب اللوحي (ipad) كانت مرتفعة، كذلك عدم وجود فروق ذات دلالة في معيقات استخدام جهاز الحاسوب اللوحي (ipad) تعزى لمتغير الجنس، بينما توجد فروق ذات دلالة إحصائية في معيقات استخدام جهاز الحاسوب اللوحي (ipad) تعزى لمتغير نوع القسم، ولصالح طلبة العلمي. وفي ضوء النتائج أوصت الدِّراسة: بضرورة توعية المعلمين للطلبة بأهمية استخدام الحاسوب اللوحي في تعليمهم.
الملخص بالانجليزي
This study aimed to identify to the degree of the IPad by the secondary stage students and the obstacles to its usage in the State of Kuwait from their perspectives. The study followed the descriptive method. For achieving the goal of the study an instrument of (36) items, validity and reliability were checked, it was applied to a sample of (400) students were selected in a simple random class method, After proceeding the suitable statistics, The results showed that the degree of the IPad by the secondary stage students were high degree, Also The results showed there were no significant differences at level (? ?0.05) in the average the degree of the IPad by the secondary stage students to variable of gender. Whereas, there were statistically significant differences at level (? ?0.05) in the average the degree of the IPad by the secondary stage students to variable of type of the section in favor of scientific students. The results also indicate that the obstacles to the use of the IPad were high, As well as the no significant differences in the obstacles to its usage IPad to variable of gender, While there are significant differences in the obstacles to its usage of the IPad to variable of type of the section in favor of scientific students. In light of the results, the study recommended that teachers should be made aware of the importance of the IPad in their education
رقم ISN
1256
للحصول على الرسالة كملف يرجى تزويد المكتبة برقم ISN