عنوان الإطروحه
تقويم كتب اللغة العربية للمرحلة المتوسطة في دولة الكويت في ضوء مفاهيم المسؤولية الاجتماعية من وجهة نظر معلمي المادة.
تاريخ مناقشة الاطروحه
2018-04-17
اسم الطالب
احمد مرزوق فهد العازمي
المشرف
اديب ذياب سلامه حمادنة
المشرف المشارك
اعضاء لجنة المناقشة
سامي محمد عبداللة الهزايمة
قاسم نواف فنخير البري
سعاد عبدالكريم الوائلي
الكلية
كلية العلوم التربوية
القسم
المناهج والتدريس/المناهج العامة
الملخص بالعربية
هدفت هذه الدِّراسة إلى تقويم كتب اللغة العربية للمرحلة المتوسطة في دولة الكويت في ضوء مفاهيم المسؤولية الاجتماعية من وجهة نظر معلمي المادة، وتكونت عينة الدِّراسة من (100) معلم ومعلمة، وكانت أداة الدِّراسة استبانة مكونة من (47) فقرة، تمثل مفاهيم المسؤولية الاجتماعية. وتوصلت الدِّراسة إلى أنَّ درجة تقويم كتب اللغة العربية للمرحلة المتوسطة في ضوء مفاهيم المسؤولية الاجتماعية من وجهة نظر معلمي المادة جاءت (مرتفعة). وأظهرت النتائج أيضاً أنه لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في درجة تقويم الكتب المشار إليها تعزى إلى الجنس، أو المؤهل، أو الخبرة، أو الصف الدِّراسي.
الملخص بالانجليزي
The study aimed to Evaluation of Arabic Language Books for the intermediate stage in the State of Kuwait in light of the concepts of social responsibility from the point of view of the teachers of the subject. The study sample was formed from (100) male and female Arabic language teachers. Whereas the study tool was a questionnaire consisting of (47) paragraphs which represent the concepts of social responsibility from the Arabic language male and female teachers? point of view that comes ? high?. Also, the results showed that there are no differences statistically significant in the degree of evaluating these Arabic language textbooks attributed to the sex, qualification, experience or grade
رقم ISN
1138
للحصول على الرسالة كملف يرجى تزويد المكتبة برقم ISN