عنوان الإطروحه
واقع استخدام طلبة الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب في دولة الكويت لمواقع التواصل الاجتماعي في العملية التعليمية.
تاريخ مناقشة الاطروحه
2018-10-30
اسم الطالب
يوسف لافي عقلا الظفيري
المشرف
ماهر مفلح احمد الزيادات
المشرف المشارك
اعضاء لجنة المناقشة
ممدوح هايل عودة السرور
هيفاء عبدالهادي حمدان الدلابيح
جمال عبدالفتاح العساف
الكلية
كلية العلوم التربوية
القسم
المناهج والتدريس/المناهج العامة
الملخص بالعربية
هدفت هذه الدراسة التعرف إلى بيان واقع استخدام طلبة الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب في دولة الكويت لمواقع التواصل الاجتماعي في العملية التعليمية من وجهة نظر الطلبة، وتم استخدام المنهج الوصفي، وتكونت عينة الدراسة من (822) طالبا وطالبة في مختلف تخصصات الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، ولتحقيق أهداف الدراسة تم تطوير استبانة تكونت من (35) فقرة، أشتملت على ثلاثة مجالات. وأظهرت نتائج الدراسة أن واقع استخدام الطلبة لمواقع التواصل الاجتماعي في العملية التعليمية جاء بدرجة مرتفعة، كما أظهرت النتائج كذلك أن أهمية استخدام الطلبة لمواقع التواصل الاجتماعي وآليات تفعيلها في العملية التعليمية كانت بدرجة مرتفعة. وقدم الباحث مجموعة من التوصيات من أهمها التأكيد على أهمية استخدام الطلبة لمواقع التواصل الاجتماعي في العملية التعليمية لما لها من دور في الاتصال والتواصل وتحسين التحصيل.
الملخص بالانجليزي
The study aimed to identify the reality of the using social media in the educational process by the students of the Public Authority for Applied Education and Training in Kuwait from the perspective of the students themselves. The sample consist of (822) male and female student, to achieve the aims of study the researcher development questionnaire consists of (35) items. The results of the study showed that the use of social media sites in the educational process by students of the Public Authority for Applied Education and Training in Kuwait was high. The results of the study showed that the importance of using social media by the students was also high. And the results showed that the mechanisms for activating social media in the educational process were high. The researcher made a few recommendations, the most important of which is the emphasis on the importance of using student's social media in the educational process because of their role in communication and improving achievement
رقم ISN
1133
للحصول على الرسالة كملف يرجى تزويد المكتبة برقم ISN