عنوان الإطروحه |
دور موجهي العلوم في تفعيل استخدام الكمبيوتر اللوحي (التابلت) باستراتيجيات التدريس بمنطقة الاحمدي التعليمية في دولة الكويت
|
تاريخ مناقشة الاطروحه |
2018-04-18 |
اسم الطالب |
نجلا منصور مبارك العجمي
|
المشرف |
تيسير محمد احمد الخوالدة |
المشرف المشارك |
|
اعضاء لجنة المناقشة |
صالح سويلم الشرفات |
محمدعبود موسى الحراحشة |
محمود خالد الجرادات |
|
الكلية |
كلية العلوم التربوية |
القسم |
الإدارة التربوية |
الملخص بالعربية |
هدفت الدِّراسة تعرِّف دور موجهي العلوم في تفعيل استخدام الكمبيوتر اللوحي (التابلت) باستراتيجيات التدريس بمنطقة الاحمدي التعليمية في دولة الكويت من وجهة نظر معلمي العلوم بالمرحلة الثانوية، وعلاقتها بمتغيرات (الجنس والمؤهل العلمي والخبرة ). استخدمت الباحثة المنهج الوصفي المسحي وتكونت عينة الدِّراسة من (227) معلماً من معلمي العلوم في المرحلة الثانوية ما نسبته 41 % من مجتمع الدراسة، وأظهرت النتائج أن دور موجهي العلوم في تفعيل استخدام الكمبيوتر اللوحي( التابلت ) باستراتيجيات التدريس بمنطقة الاحمدي التعليمية في دولة الكويت من وجهة نظر معلمي العلوم في المرحلة الثانوية جاء بدرجة تقدير متوسطة. وتوصلت النتائج إلى عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية لاستجابات أفراد عينة الدِّراسة نحو دور موجهي العلوم في تفعيل استخدام الكمبيوتر اللوحي (التابلت) باستراتيجيات التدريس بمنطقة الاحمدي التعليمية في دولة الكويت تعزى لمتغيرات الجنس والمؤهل العلمي وسنوات الخبرة. وبناء على النتائج التي توصلت إليها الدِّراسة أوصت الدِّراسة بإثراء البنية التحتية في المدارس بدولة الكويت بما يتناسب ومستحدثات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وخاصة في مجال استخدام الكمبيوتر اللوحي، وعقد دورات تدريبية لموجهي العلوم والمعلمين لاكتساب مهارات استخدام الكمبيوتر اللوحي وتطبيقاته المختلفة |
الملخص بالانجليزي |
The study aimed at identifying The Science Supervisors Role in Activating the Use of Tablet in Teaching Strategies at Alahmadi Educational Area in Kuwait from the point of view of science teachers in the secondary stage, and the effect of variables (gender, qualification and experience).The researcher used the descriptive method as it suites the study aims. The sample consisted of (227) science teachers In the high schools with 41% of the study population . The results showed that the science supervisors role in Activating the use of tablet in teaching strategies at Alahmadi Educational Area in Kuwait came at a medium. It also found that there are no statistically significant differences in the responses of the study sample members towards the science supervisors role in activating the use of tablet in teaching strategies at Alahmadi educational area in Kuwait due to the gender variables and the scientific qualification and the years of experience. Based on the findings of the study, the study recommended enriching the infrastructure in the schools in Kuwait in proportion to the developments of ICTs, especially in the field of using the Tablet, and holding training courses for the teachers of science and teachers to acquire the skills of using the Tablet PC and its various applications |
رقم ISN |
1114 |
للحصول على الرسالة كملف يرجى تزويد المكتبة برقم ISN
|