عنوان الإطروحه |
اثر المسؤوليه الاجتماعيه للشركة في بناء الصوره الذهنية : دراسة حالة شركة مناجم الفوسفات الاردنية
|
تاريخ مناقشة الاطروحه |
2018-12-30 |
اسم الطالب |
رقية اسماعيل احمد المعايطة
|
المشرف |
غازي عبدالمجيد السهو الرقيبات |
المشرف المشارك |
|
اعضاء لجنة المناقشة |
سليمان ابراهيم شلاش محمد |
هايل طلاق محمود عبابنة |
مرزوق القعيد |
|
الكلية |
كلية الاقتصاد والعلوم الادارية |
القسم |
الاداره العامة |
الملخص بالعربية |
هدفت الدراسة إلى اختبار أثر أبعاد المسؤولية الاجتماعية في بناء الصورة الذهنية لشركة مناجم الفوسفات الأردنية، وتمثل مجتمع الدراسة بالعاملين في شركة الفوسفات الأردنية وتم اختيار عينة طبقية من مجتمع الدراسة، استخدمت الباحثة المنهج الوصفي التحليلي، وللإجابة عن تساؤلات الدراسة واختبار فرضياتها تم تطوير الاستبانة، واستخدمت الباحثة برنامج الحزمة الاجتماعية الإحصائية SPSS لاختبار فرضيات الدراسة.
وقد أظهرت نتائج الدراسة وجود أثر للمسؤولية الاجتماعية في بناء الصورة الذهنية للشركة، أي أن التزام الشركة بأبعاد المسؤولية الاجتماعية ككل يعزز الصورة الذهنية للشركة، وأوصت الباحثة مدراء وصانعي القرار بالعمل على أنشاء دائرة خاصة ضمن الهيكلة التنظيمية في شركة مناجم الفوسفات الأردنية تلتزم بالمسؤولية الاجتماعية تجاه المجتمع والعاملين والمساهمين وذلك من خلال تخصيص ميزانية مستقلة للقيام بالأنشطة الخاصة بها. وان تكون المنظمة على قناعة تامة بأن التزامها بالمسؤولية الاجتماعية لا يعني تكاليف زائدة بقدر ما تكون استثمار للاستمرارية والبقاء.
|
الملخص بالانجليزي |
The purpose of this study is to investigate the impact of Social Responsibility in Building up Mental Images for Organizations" Case study of Jordan phosphate mines co. plc from the (workers, community, shareholders) perspective. In addition, the study aims to examine and analyze the commitment of the social responsibility towards (community, Shareholders, Workers) at Jordan phosphate mines co. plc the researcher used the descriptive analytical method, the research instrument had been applied (questionnaire) to have answers to the research questions and to test its hypotheses. The research questionnaire had been applied on a random sample of the (community, Shareholders, Workers) of Jordan phosphate mines co. plc. The questionnaire had been consisted three sections: the first section was dedicated for general data such as (personal variables), and the second section dedicated for dimensions of the social responsibility towards (community, Workers, Shareholders,), and the final section was on the mental image of the Jordan phosphate mines co. plc.
The findings of the statistical analysis showed that there is Impact of dimensions social responsibility towards the (Workers, Community, Shareholders) in building up Mental Image in Jordan phosphate mines co. plc, this means that the entire commitment to the dimensions of the social responsibility will enhance the corporate image of the Jordan phosphate mines co. plc
|
رقم ISN |
1073 |
للحصول على الرسالة كملف يرجى تزويد المكتبة برقم ISN
|
|