عنوان الإطروحه
الاتصالات الإدارية وأثرها في الأداء لدى العاملين في جامعة ال البيت
تاريخ مناقشة الاطروحه
2017-04-19
اسم الطالب
شيرين غازي يعقوب ايوب
المشرف
بهجت عيد مفلح الجوازنة
المشرف المشارك
اعضاء لجنة المناقشة
رياض احمد محمد ابازيد
مرعي حسن حمد بني خالد
نضال الصالحي
الكلية
كلية الاقتصاد والعلوم الادارية
القسم
الادارة العامة
الملخص بالعربية
هدفت هذه الدراسة إلى معرفة الاتصالات الإدارية وأثرها في أداء العاملين في جامعة آل البيت. تكونت عينة مجتمع الدراسة من جميع العاملين الإداريين في جامعة آل البيت، وقد اعتمدت الباحثة على أسلوب العينة العشوائية لمجتمع الدراسة وتحليله، وقد استخدمت الاستبانة وسيلة للحصول على البيانات. توصلت الدراسة إلى عدة نتائج من أبرزها: أن مستوى أثر الاتصالات الإدارية على أداء العاملين في جامعة آل البيت جاء بدرجة مرتفعة بالإضافة إلى ذلك أظهرت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية في متوسط إجابات أفراد مجتمع الدراسة لمجالات الاتصالات الإدارية في أداء العاملين تُعزى للخبرة والمؤهل العلمي والدورات التدريبية. وقد خلصت الدراسة إلى جملة من التوصيات للجامعة المبحوثة وذلك في ضوء نتائج، من أهمها: - تزويد الجامعة بكل ما هو جديد في مجال الاتصالات الإدارية. - عقد دورات وورش تدريبية للعاملين في الجامعة على مختلف مستوياتهم الوظيفية لتطوير مهاراتهم في العمل الإداري.
الملخص بالانجليزي
The aim of this study was to indentify managerial communications and its impact on the employees performance at Al al-Bayt university. The study community consists of all administrative staff at Al-Bayt University. The researcher relied on the random sampling method of the study society and its analysis and used the questionnaire a way to get data. The study reached to a several results, the most prominent of which are: the level of the impact of administrative communication on the performance of employees at Al-Bayt University came to a high level. In addition, the results showed statistically significant differences in the average responses of members of the study community to the fields of administrative communication in the performance of employees due to the experience, scientific qualifications and training courses for the employees. The study concluded with a number of recommendations to the university in question, in light of the results of the most important: - Providing the university with everything new in the field of administrative communication. - Holding courses and training workshops for university employees at various levels to develop their skills in administrative work
رقم ISN
107
للحصول على الرسالة كملف يرجى تزويد المكتبة برقم ISN