عنوان الإطروحه
أثر التدريب في تطوير أداء العاملين في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب في الكويت من وجهة نظر المشرفين
تاريخ مناقشة الاطروحه
2017-09-19
اسم الطالب
حمد محمد فرحان النويم
المشرف
مرعي حسن حمد بني خالد
المشرف المشارك
اعضاء لجنة المناقشة
زياد محمد علي الصمادي
بهجت عيد مفلح الجوازنة
اكثم عبد المجيد الصرايرة
الكلية
كلية الاقتصاد والعلوم الادارية
القسم
الادارة العامة
الملخص بالعربية
هدفت الدراسة إلى بيانأثر التدريب والمتمثل في(تحديد الاحتياجات التدريبية، تصميم البرامج التدريبية، مدة تنفيذ البرامج التدريبية، اختيار المتدربين، اختيار المدربين) على أداء العاملين في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب في دولة الكويت، وقد تكون مجتمع الدراسةمنالمشرفين العاملين في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب في الكويت والبالغ عددهم (150) فرداً،حيث تم استخدام أسلوب الحصر الشامل،وقام الباحث بتوزيع الاستبانات على عينة الدراسةحيث بلغ عدد الاستبانات الصالحة للتحليل (130) استبانة. وأظهرت نتائج الدراسة وجودأثر معنوي ذو دلالة احصائية للتدريب (تحديد الاحتياجات التدريبية، تصميم البرامج التدريبية، مدة تنفيذ البرامج التدريبية، اختيار المتدربين، اختيار المدربين)، على أداء العاملين في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب في الكويت مرتبة حسب الأهمية الاحصائية، في حين لم يكن هناك أثر معنوي احصائي لاختيار المتدربين على الأداء. وأظهرت نتائج الدراسة بأن اختيار المدربين كان بوسط حسابي مرتفع، أما بقية المجالات الأخرى فكانت بدرجة متوسطة.
الملخص بالانجليزي
The study aimedto declare the impact of the training (identification of training needs, design of the training programs, duration of the implementation of the training programs, selection of the trainees and selection of trainers) on the performance of the Public Authority for Applied Education and Training in Kuwait. The study population consisted of(150) respondent from the supervisorsof the Public Authority for Applied Education and Training in Kuwait, and the comprehensive inventory method was used,where a total of (130) questionnaires were valid for the analysis. The results of the study showed a statistically significant impact of training (identifying training needs, designing training programs, duration of implementation of training programs and selection of trainers) on performance developing of employees in the Public Authority for Applied Education and Training in Kuwait, sorted by statistical importance, while there was no statistically significant effect on the selection of trainees on performance. The results of the study showed that the selection of trainers was a high arithmetic mean, while the rest of the other dimensions were medium
رقم ISN
105
للحصول على الرسالة كملف يرجى تزويد المكتبة برقم ISN