"آل البيت" ترعى اكبر حملة تطوعية في الحرم الجامعي

 

             

د. عرفة يحث الطلبة على التشاركية في العمل وخدمة الجامعة والمجتمعات المحلية

في مبادرة اعتبرت الاولى من نوعها في جامعة آل البيت وبرعاية رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور ضياء الدين عرفة وبحضور عميد شؤون الطلبة الدكتور عمر العطين وعدد من المدراء المعنيين في الجامعة وبمشاركة كبيرة من مختلف دوائر الجامعة  تم أطلاق مبادرة العمل التطوعي ضمن مفهوم التشاركية والتواصل لخدمة الجامعة .

رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور ضياء الدين عرفة اكد بدوره اهمية اقامة مثل هذه المبادرات التطوعية والتي تعد نقلة نوعية نحو خدمة المجتمعات المحلية والتي تسعى الجامعة الى التواصل بالانفتاح لتكون شريكا اساسي في مثل هذه الاعمال وتحفيز الطلبة والعاملين في الجامعة للقيام بمثل مثل الأعمال والتي من شانها ان تحقق الافضل للجامعة .

واشار الدكتور عرفة الى ان  التركيز على خدمة المجتمع المحلي غدت مطلبا اساسيا في الجامعات من خلال التفاعل والتشارك في العمل التطوعي لما له من نتائج ايجابية على المجتمع والافراد وذلك بالعمل على تبني الطاقات الإبداعية للطلبة وصقل المهارات والاعتماد على انفسهم مستقبلا ، منوها اهمية ذلك ايضا في تكوين قيادات شبابية قادرة على التواصل والانفتاح بشكل اوسع مع المجتمعات المحلية .

وثمن الدكتور عرفة جميع جهود القائمين على مثل هذه المبادرات والتي تعطي اشارة واضحة نحو تعزيز المفهوم الحقيقي للانتماء والولاء وتوفر كافة الطاقات الابداعية والمبادرات والتي ستقوم الجامعة بدعمها  لتحقيق المزيد من العمل والبناء والعطاء، مؤكدا ان الجامعة ستبقى الداعم الرئيس للطاقات الشبابية.

المشرفة على المبادرة الدكتورة ريم الزعبي اوضحت من جانبها ان اقامة هذا العمل التطوعي والذي يعتبر الأكبر في الجامعة شارك فيه كافة الدوائر الخدمية  في الجامعة منها دائرة الهندسة والصيانة ودائرة الزراعة ودائرة الخدمات العامة  ، اضافة الى تشاركية غير مسبوقة من الطلبة ومشاركة مجموعة مميزة من طلبة التربية البدنية بإسم فريق "سراج".

واضافت الدكتورة الزعبي ان العمل التطوعي والذي سيستمر يومين يشتمل على تنظيف الساحات ودهان الاطاريف والمشاركة في  العمل الزراعي داخل الحرم الجامعي .