بحث استقبال طلبة من تايلاند للدراسة " بآل البيت "

بحث رئيس جامعة آل البيت الاستاذ الدكتور ضياء الدين عرفة مع وفد من جامعة الامير سونكلا في تايلاند سبل  تعزيز التعاون في مجالات تبادل اعضاء هيئة التدريس والطلبة والزيارات العلمية وعقد المؤتمرات والندوات العلمية وتشجيع البحث العلمي بين الجامعتين بالأضافة الى تعلم اللغة العربية والدراسات الاسلامية .

واكد الدكتور عرفة استعداد الجامعة لاستقبال العديد من الطلبة من تايلاند لدراسة بجامعة ال البيت وتقديم كافة التسهيلات اللازمة لهم لإكمال دراستهم وخاصة في مجال اللغة العربية والدراسات الاسلامية حيث يعامل الطلبة التايلانديين معاملة الطلبة الاردنيين في هذه  البرامج من حيث الرسوم الجامعية  تشجيعاً لتعليم اللغة العربية والدراسات الاسلامية .

واستعرض الدكتور عرفة أهمية رسالة عمان في بيان الصورة الحقيقة للإسلام  وأطلع الوفد على  الوصاية الملكية الهاشمية على الاماكن المقدسة في القدس الشريف  , حيث قامت الجامعة  بترجمتها الى مجموعة اللغات كاللغة الانجليزية والالمانية و الايطالية والاسبانية والتركية والفارسية والعبرية ، داعيا الوفد الى أهمية ترجمتها الى اللغة التايلندية والاطلاع عليها لتنضم اللغة التايلندية الى مجموعة اللغات العالمية التي تمت ترجمة الوصاية اليها.

 

واشاد رئيس الجامعة والوفد التايلاندي الدكتور عبد الهادي سابو دينج  بالمستوى المتطور للجامعة واهمية الاستفادة من خبرة جامعة ال البيت في مختلف البرامج, وخاصة تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها.

وحضر اللقاء عمداء الكليات في جامعة سونكلا , ومن جامعة ال البيت عميد كلية الشريعة الدكتور علي الرواحنة , ومدير مركز اللغات الدكتور محمد الخطيب , ومساعد الرئيس للشؤون الدولية الدكتورة رغدة الفاعوري, ومدير العلاقات العامة والإعلام الدكتور صايل الدغمي.