100
سمو الأميرة عالية بنت الحسين ترعى حفل إطلاق مشروع تعزيز الوعي بأهمية المشاركة السياسية الفعالة لقطاع الشباب والمرأة في آل البيت
تاريخ الخبر:[2011-03-22]
 
 
 مندوبا عن سمو الأميرة عالية بنت الحسين المعظمة رعت سمو الأميرة سناء عاصم برنامج حفل إطلاق مشروع تعزيز الوعي بأهمية المشاركة السياسية الفعالة لقطاع الشباب والمرأة "بحضور رئيس جامعة آل البيت الدكتور نبيل شواقفة والذي نظمه مركز مساواة لتنمية المجتمع المدني في المفرق بالتعاون مع جامعة آل البيت.
 
وفي بداية الحفل قال رئيس مركز مساواة لتنمية المجتمع المدني سليمان خوالدة أن إطلاق هذا المشروع جاء تجسيدا للرؤية الملكية السامية بالتركيز على العنصر البشري المثقف والمؤهل القادر على تحقيق التنمية التي نهدف إليها جميعا وإعداد جيل قادر على تحمل المسؤولية فمنذ تأسيس المركز عام 2009 قام بعدة نشاطات من عقد مؤتمرات وندوات وورش عمل وجلسات حوارية لزيادة الوعي بحقوق المرأة وتمكين الشباب من أجل زيادة فرصهم في تنمية مجتمعاتهم , مشيراً إلى أن كلفة المشروع حوالي 49 ألف دينار ساهم مركز مساواة ب 16% من كلفته .
 
من جانبه قال مسؤول العلاقات الخارجية في مؤسسة المستقبل حسان شوارب أن هذا المشروع ينفذ بتمويل من مؤسسة المستقبل وبالشراكة مع أهالي وجمعيات محافظة المفرق ويعد من اهم المبادرات الاردنية لدفع عملية الإصلاح والذي يعطي المجتمع المدني حيزاً للمشاركة في التنمية السياسية , وأشار إلى أن مؤسسة المستقبل عملت على تمويل 140 مشروعاً في عدة دول عربية .
 
وبين عاقل محمد من مديرية ثقافة المفرق أن أهمية هذا المشروع تأتي في مرحلة تعاني فيها المجتمعات من ضعف المشاركة الشبابية السياسية الفعالة مؤكداً أن مديرية ثقافة المفرق تولي الأهمية القصوى لهذه المراكز التوعوية في المحافظة .
 
وفي نهاية الحفل قامت سمو الأميرة سناء عاصم بتوزيع الدروع التكريمية على رئيس جامعة آل البيت ومؤسسة المستقبل ومدير ثقافة المفرق.
 
وحضر الحفل نواب رئيس الجامعة الدكتور جهاد المجالي والدكتور هاشم المساعيد والدكتور ناصر الخوالدة وشيوخ ووجهاء ومديري الدوائر الإدارية وطلبة جامعة آل البيت.