100
وفدا من جامعة ريجوكلابريا الايطالية يزور آل البيت
تاريخ الخبر:[2011-03-21]
                             
زار جامعة آل البيت وفدا من جامعة ريجوكلابريا الايطالية مكون من 38 بروفيسورا وطالبا، برئاسة رئيسها البروفيسور ماسيمو جوفانيني بهدف إقامة ورشة عمل للحفاظ على التراث المعماري في الأردن, وتعزيز سبل التعاون بين الجامعتين في مجال التواصل الأكاديمي والتبادل الثقافي لطلبة العمارة والاستفادة من تجارب أكاديميين وطلبة جامعة رجوكلابريا وخاصة فيما يتعلق بموضوع الحفاظ على التراث وترميم وصيانة المباني نظرا لتخصص الجامعات الايطالية في هذه المجالات, والتوصل من خلال الدراسات المطروحة في الورشة على حلول تصميمية مناسبة للمشاكل التي تعاني منها المناطق الأثرية حيث يمكن أن تصبح مراجع للمؤسسات المعنية في هذا المجال مثل دوائر الآثار والبلديات لما له من تعميم لمصلحة الوطن.
 
والتقى رئيس الجامعة الدكتور نبيل شواقفة الوفد الضيف مستعرضا مراحل تطور الجامعة ومسيرتها العلمية وعدد كلياتها ومعاهدها ومراكزها والتخصصات التي تطرحها للطلبة من مختلف الجنسيات مشيرا إلى سعي الجامعة إلى توطيد علاقاتها مع الجامعات العالمية لتأطير المعرفة والمساهمة في تبادل المعرفة والمعلومات بين المؤسسات العلمية وطلبتها.
 
وأعرب الدكتور جوفانيني عن سعادته بزيارة جامعة آل البيت لما تمثله من سمعة مرموقة على مستوى العالم مبينا بان هذه الزيارة تهدف إلى تعزيز التعاون وتبادل المعلومات والخبرات.
 
وحضر اللقاء عميد كلية الهندسة الدكتور علي أبو غنيمة وعميدة كلية الهندسة في جامعة ريجوكلابريا البروفيسورة  فرانشيسكا فاتا.
 
ومن الجدير بالذكر أن زيارة وفد جامعة ريجوكلابريا سيستمر لمدة ثمانية أيام يتخللها ورشة عمل حول الحفاظ على التراث المعماري ومحاضرات ولقاءات مع طلبة وأساتذة كلية الهندسة/ قسم هندسة العمارة في جامعة آل البيت.