100
السفير الصيني يزور آل البيت
تاريخ الخبر:[2011-03-09]
 
بحث رئيس جامعة آل البيت الدكتور نبيل شواقفة مع السفير الصيني المعتمد في الأردن سعادة السيد يويه شياو يونغ يرافقه سعادة الملحق الثقافي السيد لاي وان تشو, سبل تعزيز التعاون بين الطرفين في مجال تدريس اللغة الصينية في جامعة آل البيت, واستقبال مدرسين لهذه الغاية, وإرسال أعضاء هيئة التدريس لتعليم اللغة العربية في الصين وعمل برامج مشتركة بين الجانبين. واستقبال عدد من طلبة الجامعات في الصين لتعلم اللغة العربية لما تتميز به الجامعة من سمعة مرموقة بالإضافة إلى بحث إمكانية عمل برامج تعليمية متخصصة لهؤلاء الطلبة خلال إقامتهم بالجامعة وعمل برامج تثقيفية ودينية وسياحية وتعريفهم بعادات وتقاليد المجتمع الأردني لما يمثله من سماحة واعتدال وكرم.
 
وأشار الدكتور الشواقفة إلى حرص الجامعة على فتح مجالات التعاون وترسيخ مفهوم الشراكة مع المؤسسات التعليمية في مختلف دول العالم. مبينا بان الجامعة ترتبط بعلاقات علمية مع عدد من الجامعات العالمية المرموقة وتنفذ عددا من البرامج الدراسية المشتركة.
 
وأشاد السفير الصيني بالمستوى العلمي الرفيع لجامعة آل البيت مشيدا بعلاقة الصداقة بين البلدين وأهمية توثيق العلاقة مع جامعة آل البيت لما تتمتع به من سمعة مرموقة على المستوى العالمي, مؤكدا حرص السفارة على بحث أواصر التعاون مع جامعة آل البيت وتنفيذ برامج مشتركة لما فيه مصلحة الحركة التعليمية والثقافية بين البلدين, والدعم اللازم في مجال التجهيزات لتعليم اللغة الصينية والتعريف بها.
 
وحضر اللقاء نائب رئيس الجامعة الدكتور جهاد المجالي ونائب الرئيس لشؤون الكليات العلمية الدكتور هاشم المساعيد, ونائب الرئيس لشؤون الكليات الإنسانية الدكتور ناصر الخوالدة.
 
وقام الضيف بجولة في الحرم الجامعي شملت مركز اللغات التقى خلالها الطلبة الصينيين الدارسين بالجامعة والبالغ عددهم 70 طالبا والذين أشادوا بجامعة آل البيت وما تقدمه إليهم في مجال التعليم والعناية بهم.