100
ورشة عمل حول دور الشباب في مواجهة محركات التغيير في آل البيت
تاريخ الخبر:[2011-02-28]
 
نظمت عمادة شؤون الطلبة في جامعة آل البيت بالتعاون مع الجمعية العلمية الملكية ورشة عمل حول دور الشباب في مواجهة محركات التغيير ضمن الحملة الوطنية للتوعية فرسان التغيير .
 
حيث أكد عميد شؤون الطلبة في الجامعة الدكتور خليل حجاج على ضرورة التفاعل مع القضايا المجتمعية والحرص على أن يكون الفرد فعالا في موقعه وليس جامدا مدفوعا بحرصه الوطني وخدمة المصلحة الوطنية العليا التي يجب أن يقدمها على مصلحته الشخصية .
 
واستعرض السيد إبراهيم الحمود من الجمعية العلمية الملكية أهداف الحملة الوطنية ومن أهمها تحديد عوامل التغيير التي ستشكل مستقبل الأردن وهي منبراً للحوار الوطني من خلال بناء المعرفة وزيادة الوعي وتعزيز الحوار وتحديد الإجراءات التي يمكن من خلالها مواجهة التغيرات على المستويين المحلي والوطني مبيناً بأن الحملة الوطنية للتوعية تعتبر منبراً للحوار الوطني من خلال إتاحة الفرصة للمواطنين للتعبير عن آرائهم وأفكارهم من خلال استهداف مختلف فئات المجتمع .
 
وأشار منسق برامج جائزة الحسن للشباب السيد فراس بطاينة في الجامعة أن عقد هذه الورشة في رحاب جامعة آل البيت جاء إيماناً منها بإعداد وإنشاء جيلٍ واعٍ ومدركٍ ومنتمٍ لوطنه متسلحاً بالعزم والإرادة والمعرفة .
 
وتضمنت ورشة العمل عدة جلسات تناولت القضايا السياسية والاقتصادية والاجتماعية والبيئية والتقنية التي ستشكل المستقبل في الأردن وتحديد التبعات والتأثيرات لهذه القضايا والحلول الممكنة التي يمكن اتخاذها على المستوى المحلي والوطني .