100
ورشة حول تقنيات جوجل في الجامعة
تاريخ الخبر:[2011-02-20]
 
مندوباً عن رئيس جامعة آل البيت الدكتور نبيل شواقفة رعى نائب الرئيس لشؤون الكليات العلمية الدكتور هاشم المساعيد حفل افتتاح مجموعة مستخدمي تقنيات جوجل بتنظيم من كلية الأمير الحسين بن عبد الله لتكنولوجيا المعلومات .
 
حيث أكد الدكتور هاشم المساعيد على  ضرورة تعلم تقنيات جوجل في جامعة آل البيت والمحركات المتفرعة عنه مثل جوجل سكنر وجوجل ارث وأضاف المساعيد أن الجامعة تسعى جاهدة للرقي بطلبتها وتزويدهم بالمعارف المنهجية من جهة والمعرفة التعليمية من جهة أخرى وإكسابهم التقنيات الحديثة في كافة الجوانب التكنولوجية مشيراً إلى أن هذه الورشة تأتي كدليل على اهتمام الجامعة بمواكبة هذه التقنيات الحديثة.
 
وألقى عميد كلية الأمير الحسين لتكنولوجيا المعلومات الدكتور إسماعيل عبابنة كلمة قال فيها أن هذه الورشة جاءت نتيجة الشراكة والتعاون بين الجامعة وشركات تكنولوجيا المعلومات الرائدة في المملكة والتي ساعدت الطلبة من خلال هذه الشراكة في الاطلاع على كافة التطورات في مجال تكنولوجيا المعلومات بمختلف التقنيات للنهوض بالجامعة وطلبتها.
 
من جهته تحدث المهندس محمد عليمات من كلية الأمير حسين لتكنولوجيا المعلومات عن إحدى تقنيات شركة جوجل مفتوحة المصادر وهي تقنية GWT لبرمجة الانترنت وأدواتها وبرمجياتها وبيئات البرمجة الموجهة نحو كل أنواع متصفحات الانترنت.
 
وشارك في الورشة عدد من طلبة كلية تكنولوجيا المعلومات حيث قدم الطالب أحمد رفيق وايناس شومان ومحمد مشاقبة عدد من العروض حول برمجيات الموبايل   وتحدث الطالب أنس الجاغوب عن تقنية APP بينما تناول الطالب محمد جردات وسلام الصرايرة عروض HTML5 .
 
وتهدف هذه الورشة إلى زيادة وعي الطلاب واهتمامهم بتقنيات جوجل المختلفة إيمانا من مؤسسيها بأن العلم والمعرفة حق للجميع .
حيث قاموا بإطلاق المبادرة الأولى من نوعها تحت شعار (Made in AABU) والتي تسعى إلى تطوير برمجيات من صنع طلاب كلية تكنولوجيا المعلومات في الجامعة .