100
مجلس أمناء "آل البيت" يقرر رفع علاوة الموازي من 5% إلى 10% للعاملين بالجامعة من غير أعضاء هيئة التدريس ويقر موازنة الجامعة البالغة 32 مليون دينار
تاريخ الخبر:[2011-02-17]
 
 
وافق مجلس أمناء جامعة آل البيت الذي عقد برئاسة معالي العين الأستاذ الدكتور محمد حمدان وبحضور رئيس الجامعة وأعضاء المجلس, رفع نسبة الموازي للعاملين بالجامعة من غير أعضاء هيئة التدريس من 5% إلى 10% ورفعها إلى مجلس التعليم العالي للموافقة عليها.
                                                              
كما اقر المجلس مشروع موازنة الجامعة والبالغة 32 مليون وبعجز قدر ب 13 مليون ونصف المليون دينار.
 
كما تم الموافقة على إعادة هيكلة كلية العلوم التربوية واستحداث قسم جديد يسمى قسم العلوم النفسية والتربية الخاصة, وقسم المناهج والتدريس, وقسم الإدارة التربوية والأصول. كما تم الموافقة على استحداث ماجستير في هندسة العمارة في كلية الهندسة.
 
ووافق المجلس على التقرير المالي والإداري للجامعة للعام الماضي والتنسيب إلى مجلس التعليم العالي لتعديل المادة 12 من النظام المالي للرواتب والعلاوات والخاصة برفع قيمة علاوة غلاء المعيشة.
 
وأكد رئيس مجلس الأمناء معالي الأستاذ الدكتور محمد حمدان على أن الجامعة مستمرة بالعطاء والإنجاز والنهوض بمسؤولياتها ، وضرورة تقديم الدعم اللازم من الجهات المعنية لتتمكن الجامعة من إحداث النقلة النوعية نحو التطوير والتحديث لمسيرتها.
رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور نبيل شواقفة قال:  إن المجلس بحث بنود الموازنة والتي تركزت على مشاريع تطوير البنية التحتية للجامعة وخطة الإيفاد ودعم مشاريع البحث العلمي والبعثات العلمية, وبناء مجمع نشاطات رياضية وفتح تخصصات جديدة لحاجة سوق العمل, حيث خصص للبحث العلمي من الموازنة مليون دينار كما خصص للبعثات العلمية مليون دينار والمشاريع المختلفة 6 مليون دينار. مؤكدا حرص الجامعة على خدمة العاملين بها وتوفير الاحتياجات ومتطلبات الحياة والبيئة الملائمة للعمل.
 
وحضر الاجتماع كل من معالي الأستاذ الدكتور محمد الذنيبات ومعالي الأستاذ الدكتور محمود دويري, والأستاذ الدكتور عادل محاسنة, والأستاذ الدكتور المهندس مصطفى محيلان، والدكتور عبد المالك الجابر، والأستاذ الدكتور هاشم المساعيد، والدكتور جورج حزبون، والدكتورة أمل نصير.