100
عمداء كليات العلوم التربوية في الجامعات الأردنية يناقشون بآل البيت إعادة الخطط والبرامج الدراسية لتتلاءم وحاجات سوق العمل
تاريخ الخبر:[2010-11-29]
 
ناقش عمداء كليات العلوم التربوية في الجامعات الأردنية برئاسة نائب رئيس جامعة آل البيت لشؤون الكليات الإنسانية الأستاذ الدكتور ناصر خوالدة إمكانية إعادة فتح تخصص معلم صف مرحلة متوسطة في تخصص الرياضيات والعلوم واللغة الانجليزية.
 
 وبين الأستاذ الدكتور ناصر خوالدة أن كلية التربية ازدهرت في فترة من الفترات واستقطبت السوق، وأشار إلى ضرورة إعادة الاهتمام والمجد لكلية التربية لان جميع الذين الغوا تخصص معلم الصف ليس لهم أي علاقة أو معرفة بالموضوع.
 
وبينت عميد كلية العلوم التربوية في جامعة آل البيت الدكتورة عواطف أبو الشعر الخطط المقترحة لبرنامج معلم المرحلة المتوسطة وهي معلم مرحلة علوم ورياضيات وتاريخ ولغة انجليزية وعربية, وأشارت إلى ضرورة العمل كفريق متكامل يعمل ويخطط ويرتب للوصول إلى الأهداف المرجوة .
 
واستعرض عميد كلية العلوم التربوية في جامعة الحسين بن طلال الدكتور طلال الزعبي عدد من المبررات التي تدعم الحاجة إلى استحداث معلمين للمرحلة المتوسطة في تخصصات اللغة الانجليزية والرياضيات والعلوم منها حاجة وزارة التربية والتعليم السنوية إلى ما يزيد عن خمسة آلاف معلم من بينهم مختصون في هذه المرحلة, ووجود نقص لدى وزارة التربية والتعليم في معلمي عدد من المباحث الدراسية للمرحلة الثانوية, وطبيعة المرحلة النمائية (المراهقة) التي يمر بها طلبة المرحلة, بالإضافة إلى وجود برامج لإعداد المعلمين في كثير من البلدان من بينها الولايات المتحدة الأمريكية.
 
وأكد عميد كلية العلوم التربوية في جامعة مؤتة الدكتور عوني شاهين ضرورة الاتصال بوزارة التربية والتعليم للخروج بنتائج أفضل.