100
صدور العدد الرابع والخمسين من مجلة الزهراء
تاريخ الخبر:[]
صدر حديثا عن جامعة آل البيت العدد الرابع والخمسين من مجلة الزهراء وهي نشرة دورية إعلامية ثقافية اجتماعية تصدرها جامعة آل البيت ويرأس تحريرها الأستاذ الدكتور نبيل شواقفة رئيس الجامعة.
واشتمل العدد على اجتماع مجلس أمناء الجامعة برئاسة سمو الامير رعد بن زيد حفظه الله  وحفل تخريج طلبة الفوج العاشر والعديد من الفعاليات والنشاطات وتوقيع العديد من الاتفاقيات والزيارات العلمية.
وجاء في كلمة رئيس التحرير الدكتور شواقفة:
يسرني مع بداية العام الدراسي الجديد أن أتقدم من أبنائي الطلبة الجدد والقدامى بالتحية والتقدير متمنيا لهم التوفيق والنجاح وليكونوا لبنات خير وعطاء في وطنهم الغالي.
ولقد اتخذت الجامعة كافة الإجراءات للتسهيل على الطلبة واستقبالهم بما يسهل عليهم الانتقال من مرحلة الدراسة الثانوية إلى المرحلة الجامعية التي تسعى إلى إعداد شخصيتهم وصقلها وتنمية مواهبهم وتشجيعهم على اتخاذ القرار وممارسة الديمقراطية والقبول بالرأي والرأي الآخر.
وضم الغلاف صورة عن جهاز  xrdان اسم الجهاز هو اختصار ل( الانحراف او الانكسار الانكسار في اشعة x  ) x-Ray diffraction وهو جهاز يستخدم لمعرفة المعادن الموجودة في العينة الصخرية والمركبات الكيميائية ايضاً. حيث انه يستخدم في مجالات الجيولوجيا والكيمياء والصيدلة وكذلك في مستحضرات التجميل.
ان الجهاز مربوط بحاسوب شخصي لغرض التحكم الآلي بالجهاز ومجهز بقاعدة بيانات واسعة جداً تشمل المعادن والمركبات الكيميائية في الطبيعة وهو دقيق جداً بالتحليل وسريع جداً حيث يصل زمن التحليل الكلي لبضع دقائق فقط.