100
رئيس الجامعة يلتقي رئيس مجلس الشؤون الإسلامية في ولاية ميرلاند في الولايات المتحدة الأمريكية
تاريخ الخبر:[2010-11-24]
 
بحث رئيس جامعة آل البيت الأستاذ الدكتور نبيل شواقفة مع رئيس مجلس الشؤون الإسلامية في ولاية ميرلاند في الولايات المتحدة الأمريكية الدكتور محمد بشار عرفات وبحضور الملحق الثقافي الأمريكي السيد جيفري لوري سبل تعزيز التعاون في مجال تبادل الطلبة وعقد المؤتمرات والندوات ذات الاهتمام المشترك وتعزيز أواصر التواصل والتفاهم بين الشعوب بمختلف مناطق العالم من خلال طلبة العلم وتبادل البعثات الدراسية والدورات التدريبية والزيارات العلمية وعقد البرامج الخاصة للتعريف بالحضارات.
 
وأشار الدكتور شواقفة إلى أهمية الاطلاع على تجارب الآخرين وثقافاتهم عن قرب مشيرا إلى اهتمام الجامعة بإرسال العديد من الطلبة ببعثات دراسية, بالإضافة إلى تنظيم زيارات علمية لأعضاء هيئة التدريس للاطلاع على الثقافات الأخرى من خلال برامج معدة لهذه الغاية.
 
وأكد الدكتور بشار أهمية إرسال طلبة من الولايات المتحدة الأمريكية للدراسة بجامعة آل البيت ضمن برامج قصيرة وطويلة المدى للتعرف على الأردن وحضارته ودوره في التعريف بالإسلام الحقيقي.
 
وحضر اللقاء نواب رئيس الجامعة الدكتور هاشم المساعيد والدكتور ناصر الخوالدة وعميد كلية الشريعة الدكتور محمد الزغول والسيدة بسمة عماوي من السفارة الأمريكية في عمان.