100
دورة تدريبية لطلبة كلية القانون في آل البيت
تاريخ الخبر:[2010-11-08]
 
 
في إطار المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين وبالتعاون مع كلية القانون في جامعة آل البيت تم عقدة دورة تدريبية لطلبة كلية القانون شارك فيها كل من ضابط الحماية القانونية في المفوضية السامية لشؤون اللاجئين الدكتور يوسف درادكة, ومساعد ضابط الحماية القانونية في المفوضية المحامية فوزية استيتية.
 
واستعرض الدرادكة نشأة المفوضية ومفهومها وأهم الأعمال التي تقدمها والحماية القانونية لحقوق اللاجئين وتعريف اللاجئ وكيفية حمايته باعتبار أن حماية اللاجئين جزء لا يتجزأ من حقوق الإنسان .
 
كما تطرق الدرادكة إلى ابرز الاتفاقيات الدولية الخاصة بحقوق الإنسان واتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة والاتفاقيات الدولية لحقوق الطفل.
 
وحول الحقوق والواجبات المتعلقة بالاجيء قدمت المحامية فوزية استيتية ورقة حول مصادر حقوق اللاجئين والواجبات المترتبة عليهم وبعض الاتفاقيات الدولية بالإضافة إلى تركيزها على اهتمام المفوضية بالنساء والأطفال كونها الفئة المستضعفة والمهشمة في المجتمع .
 
 وفي ختام الدورة التدريبية التي أدارها الدكتور عيد الحسبان عميد كلية القانون دار حوار موسع بين المحاضرين وأعضاء هيئة التدريس والطلبة.