100
مندوبا عن سمو الأمير فيصل بن الحسين رئيس الجامعة يرعى احتفال الجمعية الفلكية الأردنية بمرور 23 عاما على تأسيسها
تاريخ الخبر:[2010-10-07]
مندوبا عن سمو الأمير فيصل بن الحسين رعى رئيس جامعة آل البيت الأستاذ الدكتور نبيل شواقفة احتفال الجمعية الفلكية الأردنية بمرور 23 عاما على تأسيسها, وذلك في المركز الثقافي الملكي.
 
واستعرض رئيس الجمعية الدكتور حنا صابات عميد معهد علوم الفلك والفضاء في جامعة آل البيت اهتمامات الجمعية وأنشطتها المختلفة خاصة فيما يتعلق بالرصد الفلكي حيث نظمت العديد من الأمسيات للرصد الفلكي وعملت على تأسيس أندية فلكية بالتعاون مع كافة المؤسسات ذات العلاقة.
 
وأضاف  الدكتور صابات أن الجمعية حملت منذ بداياتها شعار نقل علم الفلك من الهواية إلى المنهجية ومن المبادرات الفردية إلى الأطر المؤسسية وهذا الشعار ترجم عمليا بصدور الإرادة الملكية بتأسيس معهد الفلك وعلوم الفضاء عام 1994في جامعة آل البيت.
 
وألقى المهندس خليل قنصل نائب رئيس الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك كلمة بين فيها أهم نشاطات الاتحاد والمؤتمرات والندوات وورش العمل التي نظمها, مبينا بان الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك يعد هيئة عربية مختصة في مجالات الفضاء والفلك والجو وكل ما يتعلق بهذه التخصصات من علوم أساسية وتطبيقية.

وقال أستاذ الفيزياء في الجامعة الأردنية الدكتور سامي محمود في كلمة عن المكرمين إن الجمعيات التطوعية والتي تعنى بالفلك ساهمت في تجسير العلاقة بين المجتمع المحلي والهيئات العلمية الفلكية مشيدا بدور الجمعية في رفد المجتمع بالثقافة المرتبطة بعلوم الفلك وتنشيط السياحة البيئية المتعلقة بها.
 
وفي نهاية الاحتفال الذي اشتمل على عرض  بانوراما الجمعية كرم مندوب سمو الأمير فيصل بن الحسين راعي الحفل الدكتور نبيل شواقفة عددا من المؤسسات الرسمية والأهلية والأفراد الذين ساهموا في دعم نشاطات الجمعية.