100
زيارة وفد البرلمان الفرنسي الى جامعة آل البيت
تاريخ الخبر:[]
أكد رئيس جامعة آل البيت الدكتور نبيل الشواقفة على عمق العلاقات المتينة التي تربط الأردن بفرنسا وحرص القيادة الهاشمية الحكيمة على إقامة علاقات تعاون وثيقة مع مختلف دول العالم.
وأضاف خلال لقاءه أعضاء لجنة الصداقة البرلمانية الفرنسية الأردنية برئاسة الدكتور أولفر جاردية  بان الجامعة تسعى إلى إقامة علاقات تعاون مع مختلف المؤسسات العلمية في دول العالم وتعزيز قيم الحوار بين الأديان والحضارات, مبينا بان رسالة عمان التي أطلقها صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبد الله الثاني المعظم تعتبر رسالة إلى العالم لتوضيح حقيقة الإسلام السمحة المنفتحة على الحضارات, ودور الحضارة الإسلامية وتأثيرها على الحضارات الأخرى.
         واستعرض الدكتور الشواقفة عدد كليات الجامعة ومعاهدها ومراكزها وبرامجها الدراسية وخططها المستقبلية واهتمامها بتعليم اللغات الأوروبية وتطوير تعليم اللغة الفرنسية, مبينا بان الجامعة ترتبط مع المؤسسات والجامعات الفرنسية باتفاقيات تعاون علمية مشتركة وتسعى إلى إيفاد طلبة إلى فرنسا لإتمام دراستهم العليا.
وقدم جارده شكره للجامعة مشيرا الى سعادة الوفد البرلماني بزيارة الجامعة والاطلاع على تجربتها المتميزة ودورها في فتح باب الحوار من خلال طلبتها الذين يمثلون مختلف الجنسيات مؤكدا أهمية دور الطلبة في تعميق العلاقات وتطويرها من خلال التبادل العلمي والإيفاد وفتح قنوات الحوار.
وحضر اللقاء الذي ضم 12 نائبا من البرلمان الفرنسي, عضو مجلس النواب الأردني النائب الدكتور إبراهيم الحسبان, ونائب رئيس الجامعة الدكتور جهاد المجالي.