100
توقيع اتفافية تعاون بين آل البيت ومؤسسة عبد الحميد شومان لإنشاء مختبر حاسوب في الجامعة
تاريخ الخبر:[2010-08-17]
أكد رئيس جامعة آل البيت الدكتور نبيل شواقفة دور المؤسسات الاهلية في دعم مشاريع ونشاطات الجامعات الاردنية من خلال ما تقدمه من مبادرات بهذا المجال.
                                       
وأشار خلال توقيعه اتفاقية تعاون مع مدير عام مؤسسة عبد الحميد شومان معالي السيد ثابت الطاهر لانشاء مختبر حاسوب لمركز تطوير أداء أعضاء هئية التدريس في جامعة آل البيت, الى الجهود المبذولة من المؤسسة لدعم أنشطة الجامعة وما تتميز به المؤسسة من سمعة عالية في مجال تقديم الدعم المطلوب لهذه الغاية.
 
وبين الدكتور شواقفة أهمية مواصلة التعاون والتنسيق ما بين الجامعة ومؤسسة عبد الحميد شومان لاقامة المشاريع المشتركة الهادفة نحو الاستفادة من خبرات الجانبين في تطوير التعليم الجامعي ضمن الاستمرار في اجراء اللقاءات التي من شانها ان تساهم في تحقيق الفائدة لكلا الطرفين.
 
واكد الدكتور شواقفة حرص الجامعة للانتفاح مع كافة مؤسسات المجتمع المحلي في سبيل النهوض بمستوى الأداء المطلوب في تقديم الخدمة المميزة لأبنائنا الطلبة وتحسين البنية التحتية والمرافق الجامعية لتتواكب مع متطلبات المرحلة المقبلة في التطوير والتحديث.
 
مدير عام مؤسسة عبد الحميد شومان معالي السيد ثابت الطاهر أشاد من جانبه بجهود رئاسة الجامعة التي استطاعت خلال فترة قصيرة تحقيق العديد من الانجازات لتطوير التعليم الجامعي وبما يتناسب مع احتياجات المرحلة وخصوصا ما نشاهده من نقلة نوعية في هذا المجال.
 
وأضاف معالي الطاهر ان توقيع الاتفاقية جاء بناء على الرغبة المشتركة في توثيق الصلات بين مؤسسة عبد الحميد شومان وجامعة آل البيت بهدف العمل على تعزيز دور الجامعات في أداء واجباتها على أكمل وجه لخدمة قطاع التعليم الجامعي وتطويره، مستعرضا نشاطات ومشاريع المؤسسة اتجاه المساهمة في دعم كافة البرامج البحثية والعلمية المختلفة.
 
وتنص بنود الاتفاقية على إنشاء مختبر للحاسوب في مركز تطوير أداء أعضاء هئية التدريس في جامعة آل البيت من خلال تزويده بالأجهزة المختلفة تكون مخصصة لأعضاء الهئية التدريسية في التدريب والتأهيل ضمن البرامج التي يتم اعتمادها لهذه الغاية.