100
مذكرة تفاهم بين آل البيت والمؤسسة العربية للتنمية المستدامة لتقديم المنح والمساعدات لطلبة الجامعة
تاريخ الخبر:[2010-08-01]
تم في جامعة آل البيت توقيع مذكرة تفاهم ما بين الجامعة وشركة المؤسسة العربية للتنمية المستدامة وقعها عن الجامعة رئيسها الأستاذ الدكتور نبيل شواقفة وعن شركة المؤسسة مديرها الإقليمي سمر دودين لتقديم المنح والمساعدات للطلبة للدراسة ورفع مستوى الوعي الاجتماعي.
                                       
رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور نبيل شواقفة أكد استعداد الجامعة المتواصل للانفتاح مع كافة المؤسسات التطوعية لخدمة المجتمعات المحلية وبما يعود بالفائدة على أبناء تلك المناطق وخصوصا البعيدة منها.
 
وأضاف الدكتور شواقفة إننا سندعم مثل هذه المبادرات التي تعمل لتحقيق التنمية المطلوبة في المجالات كافة، موضحا ان هناك اهتمام ملحوظ من قبل الجامعة لتنفيذ البرامج ذات الصلة بالمجتمع المحلي بدليل ما قامت به من مشاريع بالتعاون مع الجهات المعنية وبخاصة المسح الميداني الاقتصادي والاجتماعي الذي أنجزته الجامعة لبيان واقع الحال لهذه المناطق وما تحتاج من خدمات صحية وتعليمية واجتماعية وغيرها.
 
وبين الدكتور شواقفة أهمية التركيز على إقامة مشاريع مشتركة ما بين الجامعات ومثل هذه المؤسسات الريادية, والتي تتضمن تنفيذ برامج مختلفة لتنمية المجتمعات المحلية المحيطة بتلك الجامعات، مشيرا الى أن الجامعة تتوافر فيها الكفاءات القادرة على ديمومة تطوير عمل المجتمع المحلي من خلال البرامج والتخصصات الموجودة في الجامعة التي ساهمت في تقديم الخدمة المجتمعية بالشكل المطلوبة وخصوصا التركيز على الجانب البحثي والعلمي بهدف النهوض بواقع هذه المجتمعات المحلية.
 
المدير الإقليمي لشركة المؤسسة العربية لتنمية المستدامة سمر دودين أوضحت من جانبها جهود جامعة آل البيت للمبادرة بتوقيع هذه المذكرة والتي تتركز على التعاون والتنسيق لتفعيل وتنمية المجتمع المحلي من خلال توفير المنح التعليمية والتنمية الثقافية وصولا الى تقديم الخدمة المطلوبة بهذا المجال، موضحة ان الشركة تعنى بتمكين المجتمع المحلي والشباب لإيجاد الحلول الريادية لتنمية المجتمع والمشاركة المدنية والتطوع والتعاون مع شركاء في القطاع الحكومي المدني والخاص.
 
وأضافت دودين ان برامج رواد للتنمية تتضمن صندوق مصعب خورما لتعليم وتمكين الشباب وتمكين المجتمع وتنمية الطفل التي من شانها ان تساهم في خدمة المناطق التي تحتاج للخدمات التعليمة والصحية والشبابية وغيرها من المشاريع الرائدة لتحقيق التنمية المستدامة.