100
المعايطة يحاضر حول الانتخابات النيابية المقبلة
تاريخ الخبر:[2010-07-27]
أكد المستشار السياسي لرئيس الوزراء الناطق الرسمي للانتخابات النيابية سميح المعايطة ان الحكومة ستجري الانتخابات وفقا لأحكام القانون بعيدا عن التدخلات لإيجاد مجلس نيابي يعبر عن رغبة الناخبين.
 
وأضاف خلال محاضرة بعنوان الانتخابات النيابية المقبلة آفاق التغيير التي نظمتها عمادة شؤون الطلبة في جامعة آل البيت بالتعاون مع معهد بيت الحكمة وحضرها نائب رئيس الجامعة الدكتور جهاد المجالي, ان إجراء الانتخابات النيابية بشفافية وحيادية مطلقة تهدف الى إعادة الثقة الى المؤسسة الدستورية لمجلس النواب, مشيراً إلى ان التغيير يتطلب إرادة جادة من المواطن, وانه يتوجب على كافة المواطنين المشاركة في الانتخابات النيابية المقبلة لصنع القرار من خلال اختيار النائب الكفء والأقدر على التعاطي مع كافة قضايا الوطن.
 
وتطرق الى ضرورة محاربة جميع أشكال الفساد خلال العملية الانتخابية وعلى رأسها المال السياسي لتلافي الاختلالات والثغرات التي أصابت المجالس النيابية السابقة, مشيراً إلى ان القضاء على ظاهرة المال السياسي وشراء الأصوات يتوجب ان يكون مجتمعيا ونابعة من قناعة الناخبين, مؤكدا التزام الحكومة بإحالة المخالفين الى الجهات القضائية لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.
 
واعتبر المعايطة ان نجاح الانتخابات القادمة يتطلب التزام الناخب بأحكام القانون حال المشاركة في عملية الاقتراع, داعيا المواطنين الى عدم إصدار أحكام مسبقة تتعلق بعدم نزاهة الانتخابات التي تتعامل معها الحكومة بجدية تأخذ بعين الاعتبار احترام إرادة الناخبين.
 
وقال عميد معهد بيت الحكمة في الجامعة الدكتور محمد مقداد ان الجامعة ستعمل على تثقيف الطلبة من خلال إيجاد برامج توعية لزيادة نسبة المشاركة في الانتخابات النيابية المقبلة.