100
مجلس العمداء يوافق على تعليمات التعيين المشترك في الأقسام الأكاديمية واستحداث دوائر جديدة
تاريخ الخبر:[2010-07-07]
قرر مجلس عمداء جامعة آل البيت الذي عقد برئاسة الأستاذ الدكتور نبيل شواقفة رئيس الجامعة الموافقة على استحداث دائرة تسمى دائرة صندوق الاستثمار, وتضم شعبة المالية والشعبة الإدارية, واستحداث دائرة تسمى دائرة الصناديق وتضم شعبة صندوق الادخار وشعبة صندوق المكافأة نهاية الخدمة, وشعبة صندوق التبرعات.
 
كما أقر المجلس تعليمات التعيين المشترك في الأقسام الأكاديمية لأعضاء الهيئة التدريسية في جامعة آل البيت, حيث يجوز تعيين عضو هيئة التدريس المعين في احد الأقسام الأكاديمية في الكلية في قسم آخر من أقسامها أو في قسم آخر من أقسام كلية أخرى على ان تكون بين القسمين علاقة موضوعية, ويتقدم عضو هيئة التدريس الذي يرغب في التعيين في قسم آخر بطلب رسمي لهذه الغاية يوضح فيه كفاياته واستعداده للتدريس والبحث في هذا القسم المشاركة فيه.
 
ويتم التعيين المشترك بقرار من مجلس العمداء بناء على توصية من لجنة التعيين والترقية بعد اخذ رأي مجلسي القسمين المعنيين ومجلس الكليتين المعنيتين. وللعضو المعين تعيينا مشتركا ان يشارك في التصويت والتنسيب للتعيين والترقية والتثبيت في كل من القسمين الأول (وهو قسمه الأصلي) والثاني (وهو المعين فيه تعيينا مشتركا). ويعتبر التعيين المشترك للعضو في القسم الأخر منتهيا حكما بانتهاء تعيينه في قسمه الأصلي لأي سبب من الأسباب.
 
 ويرتبط عضو الهيئة التدريسية في جميع شؤونه الإدارية والأكاديمية والتدريسية في قسمه الأصلي, ولا يجوز ان يسند الى العضو أي عمل إداري من أعمال القسم الثاني. ويبت مجلس العمداء في الحالات التي لم يرد عليها نص في هذه التعليمات. وتلغى هذه التعليمات جميع الأحكام المتعارضة معها في أي تعليمات أو قرارات سابقة.