100
رئيس الجامعة يلتقي مدير عام وزارة التعليم العالي الصومالي
تاريخ الخبر:[2010-06-01]
بحث رئيس جامعة آل البيت الدكتور نبيل شواقفة مع مدير عام وزارة التعليم والثقافة الصومالي أبو بكر طاهر محمد ومدير التعليم العالي في الصومال إسماعيل يوسف سبل التعاون ما بين الجامعة والجامعات الصومالية.
                                  
وأكد الدكتور الشواقفة حرص الجامعة على تقديم كل ما يلزم من الخبرات في مجال التعليم الجامعي والاستفادة منها لتطوير التعليم في الصومال من خلال الاستمرار بتبادل الزيارات واللقاءات التي من شأنها أن تساهم في تعميم الفائدة على كلا البلدين الشقيقين.
 
واستعرض الدكتور الشواقفة ابرز الأهداف الرئيسية لإنشاء جامعة آل البيت والكليات والمعاهد والمراكز الموجودة والتي تركز على بعض التخصصات التي تتناسب مع متطلبات الأسواق المحلية والخارجية, إضافة إلى مواصلة تنفيذ الخطط التي وضعتها الجامعة لهذه الغاية.
 
وبين الدكتور الشواقفة أهمية التواصل ما بين الجامعات الأردنية والصومالية للاطلاع على واقع تجربة التعليم العالي في الأردن والاستمرار بالتنسيق لتطوير مجالات التعاون في تنمية وتعزيز أواصر العمل الهادف نحو تنمية مسيرة التعليم العالي بين البلدين الشقيقين.
 
مدير عام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أبو بكر طاهر محمر ثمن من جانبه جهود جامعة آل البيت والنقلة النوعية التي شهدتها الجامعة والاهتمام اللامحدود الذي توليه للطلبة من مختلف الجنسيات الذين يدرسون في الجامعة موضحا ضرورة التواصل ما بين الجامعة ومؤسسات التعليم العالي الصومالية لغايات الاستفادة من خبرات الجانب الأردني وتعزيز وتنمية التعاون ما بين البلدين الشقيقين في مجال التعليم العالي.
 
وحضر اللقاء نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور هاشم المساعيد ومدير العلاقات العامة والإعلام في وزارة التعليم العالي الأردني يوسف حميد.
 
وقام الوفد بجولة شملت مختلف مواقع الجامعة.