100
الإسلام في كندا: محاضرة في آل البيت
تاريخ الخبر:[2010-05-13]
بدعوى من كلية الدراسات الفقهية والقانونية في جامعة آل البيت ألقى أستاذ الدراسات الإسلامية في جامعة سيمون فريزر الكندية الدكتور أمين ساجو محاضرة بعنوان "الإسلام في كندا" تطرق خلالها إلى العالم الإسلامي وما يواجهه من تحديات .
وتحدث عن القرآن الكريم والسنة النبوية والحضارة الإسلامية إضافة إلى الفن والهندسة ومكانة المرأة في الإسلام في ضوء ما تتعرض له من استغلال في المجتمعات غير المسلمة.
                                                      
وبين المحاضر أن عدد المسلمين في كندا يبلغ قرابة المليون مسلم من أصل 35 مليون نسمة يقطنون في كندا,موضحاً أن مستوى التعليم للفئات المسلمة كان أعلى من المستوى المحلي وأن نسبة 6% حاصلين على درجة الماجستير ومعظمهم هاجروا لكندا بعد الحروب التي وقعت في العالم العربي والإسلامي .
 
وأكد أن الحكومة الكندية تقدر الدور المبذول للاقتصاد الإسلامي والبنوك الإسلامية الأمر الذي يساهم في تعزيز التعاون بينها مشيراً إلى أن الدستور الكندي يمنح الحرية لجميع المواطنين وخصوصاً في اللباس بحيث يسمح للمرأة المسلمة بلبس الحجاب في الأماكن العامة شرطة الالتزام بالأنظمة والتعليمات المعمول بها.
 
وأدار المحاضرة التي حضرها عدد من أعضاء الهيئة التدريسية والطلبة رئيس قسم أصول الدين في كلية الدراسات الفقهية والقانونية الدكتور محمد الخطيب.