100
خلال توقيع مذكرة تعاون بين الجامعة ودروب لتقنيـة المعلومــات ممثلة شركـة إنجرس العالمية إنشاء أكاديمية للتدريب في مجالات تكنولوجيا المعلومات في آل البيت
تاريخ الخبر:[2010-05-12]
تم توقيع مذكرة تعاون ما بين جامعة آل البيت وشركة دروب لتقنية المعلومات ممثل شركة إنجرس العالمية، بهدف تسويق منتوجاتهما تكنولوجيا المعلومات وترويجها وتطويرها وتحديث جميع البرامج.
 ووقع المذكرة عن الجامعة رئيسها الدكتور نبيل شواقفة، وعن الشركة مديرها التنفيذي عبدالله صبح.
وتهدف الاتفاقية للتعاون والتدريب لبرمجيات إنجرس والمستخدمة في الجامعة بحيث تقوم الجامعة بالتدريب والتأهيل في مجال تكنولوجيا المعلومات والتعاون المشترك في المجالات الأكاديمية والتدريبية، وإنشاء أكاديمية للتدريب في مجالات تكنولوجيا المعلومات.
رئيس جامعة آل البيت الدكتور نبيل شواقفة أكد من جانبه حرص الجامعة على الترابط والتواصل والانفتاح على القطاع الخاص وبالعمل كفريق واحد مع القطاع العام من أجل الاستفادة من خبرات الجانبين بهذا المجال وتحقيق نقلة نوعية في مجال التعاون المتبادل بما يعود بالنفع المتبادل على الجانبين.
وأشار الدكتور شواقفة إلى أن للقطاعين العام والخاص الدور في إنجاح المشاريع الاستثمارية المشتركة والتي من شأنها أن تعود بالفائدة على الجامعة والشركات ذات الصلة بالمشاريع المراد استثمارها، موضحاً أهمية دعم مثل هذه التوجيهات التي ستساهم بالضرورة إلى زيادة التعاون والتنسيق ما بين جميع الشركاء من المؤسسات الخاصة والعامة.
وأضاف الدكتور شواقفة أن الجامعة تتوفر فيها جميع المقومات والبنى التحتية الحاسوبية المطلوبة والخبرات من الكوادر والأجهزة والمختبرات الحديثة التي سيكون لها الدور الكبير في إنجاح مثل التعاون ما بين الجامعة والشركة لتحقيق الأهداف المرجوة منها.
وبين الدكتور شواقفة أهمية هذه المذكرة والتي ستكون بداية خيرة للتعاون مع الشركات الخاصة لتفعيل دوره وإعطاء دوره في التدريب والتأهيل وبما يتناسب مع متطلبات السوق المحلي والخارجي لتوفير كوادر مؤهلة ومدربة في مجالات تكنولوجيا المعلومات، موضحاً ضرورة الاستفادة من كافة مراحل التطوير التكنولوجي والمعلوماتي. 
المدير التنفيذي لشركة دروب لتقنية المعلومات عبدالله صبح، ثمن من جانبه جهود جامعة آل البيت وحرصها على إنجاح هذه المذكرة والتي جاءت نتاج وتقوية العلاقة بين الشركة والجامعة بهدف النهوض بالتنمية، مشيراً إلى أهداف المذكرة لنشر الوعي بين الطلبة وجميع مستخدمي التكنولوجيا بأهمية البرامج وقواعد البيانات المفتوحة.
وحضر توقيع المذكرة المدير التنفيذي للجمعية الأردنية للحاسبات رفيق الدعاس ومدير تكنولوجيا المعلومات في مؤسسة المناطق الحرة المهندس علاء عربيات وعميد كلية الأمير الحسين بن عبدالله لتكنولوجيا المعلومات الدكتور عدنان الصمادي ومدير مركز الاستشارات والخدمات الفنية وتنمية المجتمع الدكتور سعد العياش, ومدير مركز الحاسوب في الجامعة المهندس محمد المعاني.