100
الاجتماع الأول لمجلس مركز بحوث الطاقة في الجامعة
تاريخ الخبر:[2010-04-20]
أكد رئيس جامعة آل البيت بالوكالة الدكتور هاشم المساعيد أن مركز بحوث الطاقة من المراكز المهمة في الجامعة والذي سيكون انطلاقة نوعية في مجال التركيز على الجوانب ذات الصلة بالطاقة..
 
وأضاف خلال ترؤسه الاجتماع الأول لمركز بحوث الطاقة في الجامعة أن إنشاء مثل هذا المركز جاء لإجراء المزيد من البحوث في مجالات الطاقة المختلفة وحسب اولوياتها لضمان تحقيق الفائدة المرجوة من إنشاء مثل هذه المراكز البحثية الهادفة نحو توفير البدائل الممكنة للطاقة.
 
وبين الدكتور المساعيد أهمية مواصلة التنسيق مع كافة مراكز الطاقة المتواجدة في الجامعات والمؤسسات التعليمية الأخرى المتخصصة في الطاقة للاستفادة من الخبرات المشتركة وبما يعود بالفائدة على الوطن.
 
مدير مركز بحوث الطاقة في الجامعة الدكتور محمد سميران استعرض من جانبه أهداف المركز المتمثلة في إنشاء قاعدة بيانات خاصة بمصادر الطاقة في الأردن والقيام بتجارب ميدانية لتطوير التكنولوجيا والطاقة المتجددة وبيان جدوى الاستثمار فيها, بالإضافة إلى تقييم وتعزيز أنظمة الطاقة الشمسية وطاقة الرياح المتكاملة ونشر المعرفة والخبرة في مجالات الطاقة وطرق ترشيد استهلاك الطاقة وغيرها من النشاطات الأخرى ذات الصلة.
 
ويذكر أن رئيس جامعة آل البيت الدكتور نبيل شواقفة قد قرر استحداث مركز بحوث الطاقة في الجامعة وتشكيل مجلس إدارة للمركز من المتخصصين في هذا المجال لوضع الخطط والتصورات المستقبلية لإقامة المشاريع البحثية المتخصصة في مجالات الطاقة المختلفة.