100
توقيع مذكرة تفاهم مع المدرسة العالمية الإسلامية في اندونيسيا
تاريخ الخبر:[2010-04-13]
تم توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة آل البيت والمدرسة العالمية الإسلامية في اندونيسيا بهدف استقبال 95 طالب وطالبة سنويا بالجامعة لتعلم اللغة العربية.
 
ووقع المذكرة بحضور السفير الاندونيسي بعمان زين البحر نور, رئيس الجامعة الدكتور نبيل شواقفة ونائب رئيس مجلس إدارة المدرسة الإسلامية اندا إيمل عباس.
                      
وبموجب المذكرة سيتم استقبال طلبة للدراسة في مركز اللغات لتعلم اللغة العربية والثقافة والحضارة العربية والإسلامية وستقوم الجامعه بتوفير أعضاء هيئة التدريس والكتب والمستلزمات الدراسية للطلبة وتعريفهم بالأردن سياحياً وثقافياً وحضارياً وتنظيم برامج   لمختلف المناطق السياحية والأثرية .
 
وأكد الدكتور الشواقفة حرص الجامعة الدؤوب على التواصل مع مختلف دول العالم لجذب المزيد من الطلبة للجامعة للقيام بدورها المنوط بها لخدمة اللغة العربية والتعريف بالأردن ودوره الريادي في مجال التعليم العالي مبيناً بان الجامعة ستوفر للطلبة الوسائل التعليمية والخدمية طيلة دراستهم بالجامعة وإثراء النماذج الحضاري والثقافي بين طلبتها الذين يمثلون 31 جنسية مختلفة .
 
وأشاد سعادة السفير الاندونيسي بدور جامعة آل البيت في خدمة الطلبة الاندونيسيين وتوفير الرعاية اللازمة لهم مبينا بان هناك العديد من المؤسسات التعليمية في اندونيسيا ستوقع مذكرات تفاهم مع جامعة آل البيت لإرسال مزيد من الطلبة إلى الجامعة.
 
وحضر توقيع المذكرة مدير مركز اللغات بالجامعة الدكتور عمر خزاعلة.