100
بحث التعاون بين جامعة آل البيت والشركة الوطنية للتشغيل والتدريب
تاريخ الخبر:[2010-04-05]

بحث رئيس جامعة آل البيت الدكتور نبيل شواقفة مع مدير الشركة الوطنية للتشغيل والتدريب  العميد الركن عارف ابو صبرا سبل تعزيز التعاون المشترك بين الجامعة والشركة الوطنية في مجال التدريب المهني للخريجين ,وبحضور الرئيس التنفيذي لمركز تطوير الأعمال السيد نايف استيتية.

وأكد الدكتور شواقفة على دور الجامعة في تفعيل دور الشباب وصقل شخصياتهم وإعدادهم ليكونوا قادرين على دخول سوق العمل الوظيفي والمهني على حد سواء مسلحين بالعلم والمعرفة الأكاديمية والعملية، مشدداً على ضرورة نبذ ثقافة العيب في مجتمعنا والتي لها دور كبير في زيادة أعداد البطالة بين الخريجين.
وأشار الدكتور الشواقفة إلى حرص الجامعة على توفير التخصصات ذات الطابع العملي وضمن الخطط الدراسية للجامعة والتي يحتاجها سوق العمل المحلي والخارجي.
 
وأبدى الدكتور الشواقفة استعداد الجامعة للتعاون مع الشركة الوطنية للتشغيل والتدريب والتعريف بها عن طريق عقد الندوات والمحاضرات التي تخدم توجه الشباب نحو سوق العمل المهني.
مدير الشركة الوطنية للتشغيل والتدريب  العميد الركن عارف ابو صبرا استعرض من جانبه أهداف المشروع الوطني للتدريب من خلال استقطاب الخريجين وتدريبهم لرفد سوق العمل بالخبرات والكفاءات، خاصة مع وجود العمالة الوافدة المنافسة، حيث تمّ تدريب أكثر من خمسة آلاف شاب على مختلف المهن والحرف .
الرئيس التنفيذي لمركز تطوير الأعمال السيد نايف استيتية أشار إلى الأهداف المشتركة معِ الجامعة والشركة الوطنية للتشغيل والتدريب المتمثلة بتدريس الطلبة الجامعيين مساقات عملية تمهيداً لتدريبهم مهنياً بعد التخرج من أجل تزويد سوق العمل باحتياجاته في مختلف القطاعات.
 
وأوضح استيتية أن برنامج مهارات الذي يُدرّس كمساقٍ في كلية إدارة المال والأعمال في الجامعة سيتم تعميمه على باقي الكليات وهو برنامج ممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وينفذ في أربع جامعات أردنية منها جامعة آل البيت.