100
رئيس الجامعة والمحافظ يشاركون الطلبة الاندونيسيون بحملة دهان اطاريف وأعمال تطوعية في المفرق
تاريخ الخبر:[2010-03-25]
تفعيلا لدور جامعة آل البيت  في خدمة المجتمعات المحلية في محافظة المفرق شارك اكثر من 100 طالب وطالبة من اندونيسيا يدرسون في الجامعة بحملة العمل التطوعي التي نظمتها الجامعة بالتعاون مع بلدية المفرق الكبرى داخل المحافظة. 
 
وخلال لقاء محافظ المفرق علي نزال ورئيس جامعة ال البيت د. نبيل شواقفة الطلبة المتطوعين اكد نزال أهمية هذه المبادرة من الطلبة الاندونيسيين الذين شاركوا بالعمل التطوعي لغايات المساهمة في تقديم الخدمات المميزة للمواطنين في المجالات كافة .
 
وثمن نزال جهود جامعة آل البيت في إدماج الطلبة الوافدة مع المجتمع المحلي في المحافظة وتنشيط الحركة الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والسياحية بما يعود بالفائدة على ابناء المنطقة.
 
رئيس جامعة ال البيت د. نبيل شواقفة أوضح من جانبه ان الجامعة حرصت على التواصل والانفتاح مع جميع شرائح المجتمع المحلي بدليل مشاركة الطلبة بهذه الحملة التطوعية التي جاءت بمبادرة من اسرة الجامعة لتحقيق الفائدة المطلوبة خدمة اهالي المدينة.
                     
وبين د. شواقفة ان جامعة ال البيت قامت باستقطاب الطلبة من الجنسيات المختلفة العربية والاسلامية والاجنبية وكانت هذه الدفعة المكونة من 100 طالب وطالبة من اندونيسيا سيقضون فترة كبيرة في الجامعة لتعليهم اللغة العربية ، موضحا ان مشاركتهم في فعاليات العمل التطوعي يعتبر جزء من برنامج عملهم للانخراط مع المجتمع المحلي المحيط بالجامعة .
 
وأشار د. شواقفة الى تقديم جميع الخدمات المطلوبة للوفد الطلابي وتوفير احتاجاتهم الضرورية بهدف اعطاء الصورة المشرقة لكرم الضيافة الاردنية التي نفاخر فيها العالم ، حيث قامت الجامعة سابقا بتظيم العديد من الجولات للوفود الطلابية وكانت انموذجا يحتذى به في تقديم كل ما هو جديد بشأن التعليم والتدريب والتأهيل في مجالات عديدة ساهمت في بيان التطوير والنقلة النوعية التي يشهدها التعليم لدينا ، موضحا استمرارية تنفيذ استراتجية الجامعة لتوسعة مشاريعها نحو استقطاب المزيد من الطلبة الوافدة وخصوصا من اندونيسيا وماليزيا وغيرها من الدول العربية والإسلامية ومن دول العالم المختلفة.
 
وقام الطلبة الاندونيسيين وبمشاركة المحافظ ورئيس الجامعة قد قاموا بدهان الاطاريف في شوارع المدينة كمرحلة أولى نحو تنظيم المزيد من النشاطات التطوعية في محافظة المفرق.
 
ويذكر ان جامعة آل البيت تستقطب سنويا اكثر من 100 طالب وطالبة من مدارس اندونيسيا لتعلم اللغة العربية في الجامعة ضمن برنامج واتفاقيات موقعة لهذه الغاية.