100
وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يزور الجامعة
تاريخ الخبر:[2010-03-17]
أكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مروان جمعة أهمية إشراك القطاع الخاص والعام في التعاون المشترك واستمرارية إقامة العلاقات المتبادلة وبما تعود بالفائدة على مصلحة الوطن والمواطن وخلق فرص للخريجين في الاستفادة من هذه المؤسسات .
 
وأضاف خلال زيارته لجامعة آل البيت ولقائه برئيسها الدكتور نبيل شواقفة أن مثل هذه اللقاءات ما بين الوزارة والجامعة من شأنها أن تساهم في تقوية وتعزيز أواصر التعاون بهدف توحيد الجهود وفتح المزيد من قنوات التواصل بين العاملين في المؤسسات الأكاديمية وشركات القطاع الخاص للنهوض بمؤهلات القوى العاملة .
 
وثمن جمعة جهود جامعة آل البيت في مجال تأهيل وتدريب طلبة تكنولوجيا المعلومات وطلبة كلية إدارة المال والأعمال واطلاعهم على احدث البرمجيات والاهتمام بالجانب النظري والتدريب معا وتطوير الخطط الدراسية بما يتواءم مع متطلبات سوق العمل والتي تعتبر رائدة بين الجامعات الاردنية في مجال تكنولوجيا المعلومات والمعرفة.
 
وأشار جمعة إلى أهمية تطبيق برامج مشتركة وعلى ارض الواقع مع شركات تدريب ميداني مع الشركات المتخصصة لإكساب الطلبة أهم المعارف العملية في مجال عملهم مشيرا بان الوزارة تسعى إلى تنشئة جيل من الطلبة والشباب المتميزين في مجال تكنولوجيا المعلومات وسيتم توفير الدعم المالي والفني اللازم لهم.
 
رئيس جامعة آل البيت الدكتور نبيل شواقفة أوضح من جانبه أن الجامعة تسعى إلى رفد الوطن ومؤسساته بطلبة متميزين ومؤهلين وإكسابهم كافة المهارات الأساسية والمعارف اللازمة للمنافسة في سوق العمل على المستوى الوطني والإقليمي
وبين الدكتور شواقفة أن الجامعة قطعت أشواطا متقدمه في مجال تكنولوجيا المعلومات والبرمجيات وإنشاء مراكز تعنى بالتميز والإبداع لتحفيز الطاقات الإبداعية لدى الطلبة والاهتمام بمشاريع التخرج ودعمها لتكون على المستوى المؤهل والأخذ بالتوصيات اللازمة بها.
 
وأشار الدكتور الشواقفة إلى سعي الجامعة لإنشاء أكاديمية للتدريب على البرمجيات مفتوحة المصدر وأهمها برمجيات انجرس مع شركة دروب لتقنية المعلومات لمواكبة متطلبات المرحلة ، موضحا  بان الجامعة توجد فيها برامج متقدمة في مجال القبول والتسجيل والمالية وشؤون الموظفين وتعتبر رائدة في هذه البرامج مؤكدا حرص الجامعة على أهمية تبادل الخبرات وعقد الدورات التدريبية والبرامج المشتركة.
 
وحضر اللقاء نواب رئيس الجامعة الدكتور جهاد المجالي والدكتور هاشم المساعيد وعميد تكنولوجيا المعلومات الدكتور عدنان الصمادي وعميد كلية إدارة المال والأعمال الدكتور جمال الشرايري ومدير مركز الحاسوب المهندس محمد المعاني ، ومدير المبادرات الالكترونية سوسن الدلق، ومسؤولة العمليات عهود المجالي.