100
رئيس الوزراء يزور الجامعة
تاريخ الخبر:[2010-03-16]
أكد دولة رئيس الوزراء سمير الرفاعي أهمية تنمية الموارد البشرية التي تسهم في جهود التنمية مؤكدا حرص الحكومة على دعم القطاع التعليمي والنهوض به.
 
وأضاف خلال زيارته لجامعة آل البيت ولقائه رئيس الجامعة الدكتور نبيل شواقفة بان الجامعات تعتبر ركيزة أساسية من مرتكزات التنمية الوطنية الشاملة من خلال ما تقوم به من تأهيل وإعداد وتدريب وتخريج قيادات شبابية قادرة على تحمل المسؤولية لخدمة وطنها بمسؤولية وإخلاص.
 
وبين دولته بان الحكومة ستبحث خلال الأسابيع القليلة القادمة الأوضاع المالية للجامعات الأردنية، موضحا أن صندوق دعم الطالب الجامعي سيسهم خلال السنوات القادمة بتغطية كلفة دراسة عدد كبير من الطلبة دون تحميل الجامعة لهذا العبء.
  
وأشار الدكتور الشواقفة إلى الجهود التي تبذلها الجامعة من اجل القيام برسالتها التي أنشئت من اجلها وكما أراد لها المغفور له بإذن الله جلالة الملك الحسين بن طلال طيب الله ثراه وأرسى دعائمها ودعم مسيرتها صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبد الله الثاني ابن الحسين أطال الله في عمره, مشيرا إلى حرص الجامعة بكلياتها ومعاهدها ومراكزها العلمية والبحثية على تحقيق الرؤية الملكية السامية، ضمن أهدافها الرامية إلى خدمة المجتمع الأردني في قطاعاته المختلفة, مبينا خطط الجامعة المستقبلية وعدد كلياتها ومعاهدها ومراكزها, والتخصصات التي تقدمها ودورها التنموي والتاهيلي والتدريبي في محافظة المفرق.
 
وحضر اللقاء محافظ المفرق السيد علي النزال, ونواب رئيس الجامعة الدكتور جهاد المجالي والدكتور هاشم المساعيد.