100
محاضرة في الجامعة بعنوان: التحديات الأخلاقية التي تواجه الشباب
تاريخ الخبر:[2010-03-14]
بدعوة من المركز الثقافي الإسلامي في جامعة آل البيت ألقى الدكتور عبد الحميد القضاة أخصائي تشخيص الأمراض الجرثومية والأمصال، خبير الأمراض المنقولة جنسياً والإيدز، محاضرة بعنوان: التحديات الأخلاقية التي تواجه الشباب.
 
 استعرض فيها أهم التحديات التي تواجه الشباب في هذه الأيام والتي تؤدي إلى الوقوع في المعاصي والآثام مؤكداً أهمية الالتزام الديني والابتعاد عن الانسياق وراء الشهوات التي تعد طريقاً يؤدي إلى الوقوع في الأمراض والانحلال، مبيناً أن الانترنت هو سلاح خطير ذو حدين، ففي كل ثانية يصرف ما يقارب ثلاثة آلاف دولار بحثاً عن مواد إباحية، و12% من المواقع على الانترنت هي مواقع إباحية لا أخلاقية، داعياً إلى أهمية وجود رقابة على الانترنت ومتابعة الأهل لأبنائهم وخاصة في المنازل.
 
وقال إن الأمراض الجنسية المعروفة الشائعة قد زادت في العصر الحالي من خمسة أمراض إلى ثمانية وأربعين مرضاً، داعياً الطلبة والجميع إلى الالتزام الديني والخلقي، فالزواج هو الطريقة المناسبة لتجنيب الشباب الوقوع بالفاحشة والابتعاد عن المخدرات التي تعتبر من الوسائل في نقل الأمراض للمجتمعات، مشيداً بالجهود التي تقوم بها مختلف مؤسسات الدولة لمواجهة الآفات والأمراض التي تواجه المجتمع.
 
وفي نهاية المحاضرة التي أدارها الدكتور جهاد الشرفات مدير المركز الثقافي الإسلامي بالجامعة دار حوار بين المحاضر والمشاركين أجاب فيه عن استفساراتهم.