100
آل البيت تتعاون لاستغلال الخامات المعدنية ضمن حدود بلدية بني هاشم
تاريخ الخبر:[2010-02-01]

 

أكد رئيس جامعة آل البيت الدكتور نبيل شواقفة أهمية الشراكة مع وزارة البلديات بهدف ديمومة انفتاح الجامعة على المجتمع المحلي لخدمة تلك المناطق.
وأضاف خلال توقيع اتفاقية تعاون بين الجامعة وبلدية بني هاشم إننا معنيون بالعمل كفريق واحد لإنجاح مثل هذه المبادرات والتي من شأنها أن تساهم في تحقيق أهداف التنمية المنشودة.
وأشار الدكتور الشواقفة إلى أن الجامعة على استعدادا للتعاون المتواصل وتقديم كل ما يلزم من الخدمات المطلوبة بالمجالات ذات العلاقة بالاتفاقية الموقعة بين الطرفين مبيناً أن هناك جهود كبيرة تبذلها الجامعة من أجل تعزيز سبل التعاون في مجال تدريب وتأهيل الكوادر البشرية في المجالات ذات الاهتمام، وأكد الدكتور الشواقفة أهمية الاستثمار بالموارد الطبيعية المتوفرة في محافظة المفرق من خلال الاستفادة من إقامة المشاريع والأندية حيث تقوم الجامعة بتقديم الدعم اللازم لتستطيع المجالس المحلية القيام بدورها تجاه خدمة المجتمعات المحلية وبما يعود بالفائدة وبيّن الدكتور الشواقفة استمرارية العمل من أجل فتح مرافق الجامعة والمختبرات العلمية وتوفير الكوادر المؤهلة لإنجاح دور العمل التنموي والاستثماري وتعظيم فوائدها على المناطق كافة . رئيس بلدية بني هاشم محمد طالب الشرفات ثمّن من جانبه جهود رئيس الجامعة لدعمه اللامحدود للمجالس البلدية في جميع مناطق المحافظة وخصوصاً البعيدة منها بدليل توقيع مثل هذه الاتفاقية من الجانبين لإشارة واضحة نحو دور الجامعة الريادي في تبني مثل هذا المشروع الاستثماري والذي من شأنه أن يساهم في تحقيق التنمية المستدامة لمناطق البادية الأردنية.
وتنص الاتفاقية على التعاون المشترك في خدمة المجتمع المحلي وتنمية البيئة المحلية واستكشاف واستغلال الخامات المعدنية المختلفة المتوفرة في حدود البلدية.
واتفق الطرفان على تأسيس شراكة تعمل على أسس استثمارية لتحقيق هذا الهدف وبما يعود عليها بالفائدة.
وحضر توقيع الاتفاقية نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية الدكتور جهاد المجالي ونائب الرئيس للشؤون الكليات العلمية الدكتور هاشم المساعيد وعميد معهد علوم الأرض والبيئة الدكتور عدنان الحراحشة