100
توقيع اتفاقية تعاون بين الجامعة وشركة اسمنت الراجحي
تاريخ الخبر:[2010-01-20]
تم في جامعة آل البيت توقيع إتفاقية تعاون بين الجامعة يمثلها رئيسها الدكتور نبيل شواقفة, وشركة إسمنت الراجحي – الأردن يمثلها مدير عام الشركة السيد فراس قراعين .
وتقوم شركة اسمنت الراجحي بموجب هذه الاتفاقية بمساعدة طلبة الجامعة في إنجاز مشاريعهم التعليمية وتقديم المعلومات العلمية اللازمة لإتمامها وخاصة المتعلقة بصناعة الإسمنت، من خلال اللقاء المباشر مع الطلبة, وذلك تحقيقاً لمبدأ المساهمة في دعم المجتمع المحلي وممارسة لمسؤوليتها الاجتماعية تجاه المجتمع.
كما تقوم جامعة آل البيت بعمل التحاليل المخبرية والدراسات والأبحاث الخاصة بالمواد المستخدمة في صناعة الإسمنت، إضافة لتقديم الدورات التدريبية والتعاون في مجال نقل المعرفة لخدمة قطاع صناعة الإسمنت في الأردن، بجانب دراسة وتحليل القضايا البيئية المختلفة.
وبهذه المناسبة، قال الدكتور الشواقفة : "إننا نفتخر بهذا التعاون مع شركة اسمنت الراجحي –الأردن, كما أننا متفائلون بالنتائج الايجابية التي ستعود بها هذه الاتفاقية على طلابنا بشكل خاص من خلال تعزيز قدراتهم وكفاءاتهم وعلى أهالي المنطقة بشكل عام من خلال دفع عجلة التنمية الاقتصادية المستدامة".
ومن جانبه، قال السيد فراس قراعين، مدير عام إسمنت الراجحي – الأردن: "إن هذا التعاون يؤكد على التزام شركة اسمنت الراجحي بالاستثمار والمساهمة في نمو القطاع التعليمي والاقتصادي الأردني ، وذلك من خلال تبادل التقنيات والخبرات مع جامعة آل البيت لدعم وتنمية المستوى التعليمي ومساعدة طلبة الجامعة في أبحاثهم ودراساتهم في مجال صناعة الاسمنت.
وحضر توقيع الاتفاقية نائب محافظ المفرق السيد نايف المومني ونائب رئيس جامعة آل البيت لشؤون الكليات العلمية الدكتور هاشم المساعيد, والدكتور برهم مضاعين المدير التنفيذي لشؤون الاتصال والبيئة والمجتمع المحلي في شركة إسمنت الراجحي, والمهندس محمد زيدانيين نائب مدير مصنع اسمنت الراجحي. وعميد معهد علوم الأرض والبيئة الدكتور عدنان الحراحشة ومدير مركز بحوث المياه والبيئة والمناطق الجافة الدكتور رضا العظامات.