100
رئيس الجامعة: آل البيت ستبدأ استخدام التكنولوجيا الحديثة للتعليم الالكتروني في الجامعة قريبا
تاريخ الخبر:[2010-01-06]
أكد رئيس جامعة آل البيت الدكتور نبيل شواقفة أهمية استخدام الأنظمة الحديثة في التعليم التي من شانها أن تنعكس على مستوى الطلبة وخصوصا التعليم الالكتروني لضمان توفير متطلبات العملية التعليمية وبما يتناسب مع الخطة التي وضعتها الجامعة بهذا الخصوص.
 
وأضاف خلال لقائه بوفد شركة الأنظمة والكمبيوتر المتكاملة العالمية بمركز الحاسوب في جامعة آل البيت بأنه سيتم التنسيق مع الشركة بهدف الاستفادة من البرامج التعليمة والمباشرة بتطبيق التعليم الالكتروني كمرحلة أولى لعدد من أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة وبما يعود بالنفع على الوضع التعليمي في الجامعة وتقديم الخدمة للطلبة والتواصل ما بين المدرس والطلبة.
 
وبين الدكتور شواقفة ضرورة الاستمرار في إتباع أفضل الوسائل الجديدة في التدريس التي تسعى الجامعة من خلال خططها لدعم تلك البرامج للمساهمة في تحسين نوعية التعليم والوصول إلى الأهداف المرجوة من استخدام الأنظمة المتطورة ذات الصلة بالتعليم الجامعي ولتمكين الطلبة من تحقيق الفائدة العلمية وسهولة حصولهم على المعلومة والرجوع إليها في أي وقت.
 
وأضاف الدكتور الشواقفة أن استخدام التكنولوجيا الحديثة في التعليم الإلكتروني يمكن الطالب من تلقي المادة العلمية بالطرق المرئية والمسموعة والمقروءة ونحوها، إضافة إلى توفير قاعدة بيانات من المواد العلمية الإلكترونية، والعمل على تطوير المهارات وزيادة الفعالية التدريسية في قاعات المحاضرات وباستخدام برمجيات التعليم الإلكتروني، بهدف خلق بيئة للتفاعل ما بين عضو هيئة التدريس والطالب معا .
 
مدير التسويق في الشركة هاني الشاذلي عرض أهم خطوات تنفيذ برنامج التعليم الالكتروني المتكامل والفائدة من تطبيقه في الجامعات الأردنية والذي سيتم فيه استخدام البرمجيات الحديثة في التعليم داخل قاعات التدريس من خلال اعتماد أنظمة متطورة بهذا المجال لتعود بالنفع على قطاع التعليم الجامعي ، موضحا استعداد الشركة لتقديم كل ما يلزم من الخبرات التي تساهم في تطبيق البرنامج في جامعة آل البيت بكل سهولة ويسر.
 
مسؤولة المبيعات في الأردن رنيم أرشيدات أكدت من جانبها الأهمية الملقاه على هذا المشروع نحو تنفيذه في الجامعة كونه يساعد في التواصل الالكتروني ما بين الطالب وعضو هيئة التدريس لتحقيق الفائدة التعليمية المطلوبة .
 
مشرف تعليم البرمجيات للتعليم الالكتروني المهندس محمد يسري بين آلية تنفيذ مشروع التعليم الالكتروني المتكامل الذي يقدم الخدمات للطلبة بهدف التواصل عبر الانترنت وتسجيل المحاضرات وبما تساعد الطلبة على المراجعة من أي مكان عبر الانترنت ، حيث تعتبر الشركة المتكاملة للتعليم الالكتروني من كبرى الشركات العالمية التي تعنى بتطبيق هذا التعليم الحديث ضمن احدث البرمجيات الخاصة بذلك .
 
مدير مبيعات القطاع التعليمي في الشرق الوسط سامي جاموس أكد من جانبه أن مثل هذه المشاريع التعليمية تاتي ضمن تطبيق برامج الاقتصاد المعرفي في الجامعات الأردنية لضمان مواكبة متطلبات النهضة التعليمة التي تشهدها المملكة .
 
وحضر اللقاء نائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات العلمية الدكتور هاشم المساعيد ونائب الرئيس لشؤون الكليات الإنسانية الدكتور يحيي شديفات وعميد كلية الأمير الحسين بن عبد الله لتكنولوجيا المعلومات الدكتور عدنان الصمادي ومدير مركز الحاسوب المهندس محمد المعاني.