100
بحث التعاون بين الجامعة ووزارة التنمية الاجتماعية والسفارة الأمريكية في عمان
تاريخ الخبر:[2009-12-23]
بحث رئيس جامعة آل البيت الدكتور نبيل شواقفة مع معالي  وزيرة التنمية الاجتماعية هالة لطوف والسفير الأمريكي المعتمد لدى الأردن آر ستيفان بيكرفت سبل تعزيز التعاون في المجالات التطوعية وتبادل المعلومات والخبرات ومساعدة الأسر الفقيرة والتعاون مع الجمعيات الخيرية والأعمال الخيرية والتواصل مع الفئات المعوزة والأيتام في مختلف المجالات والقيام بالأعمال التطوعية.
 
وبينت معالي الوزيرة أهمية إقامة مشاريع مشتركة وخاصة ضمن مشروع الأسر والأيتام بالإضافة إلى دراسة إمكانية إعطاء دروس تقوية لأبناء الأيتام بالتعاون مع الجامعة والمشاركة في إعداد التقارير والدراسات الاجتماعية عن محافظة المفرق.
 
السفير الأمريكي بين دور فرق السلام الأمريكية في تقديم الأعمال التطوعية في مختلف قرى محافظة المفرق والأردن مشيدا بالدور الكبير الذي قامت به الجامعة في إعداد هؤلاء المتطوعين وتعليمهم اللغة العربية ومتابعة أمورهم مع العائلات المستضيفة في محافظة المفرق.
 
وأشار الدكتور الشواقفة إلى حرص الجامعة على التواصل مع المجتمع المحلي والأسر المعوزة وذوي الاحتياجات الخاصة والتوسع في مجال تقديم الأيام الطبية المجانية وتقديم الدراسات والدعم للأيتام والأسر المحتاجة في محافظة المفرق وتقديم الدورات التدريبية للقائمين على هذه الجمعيات بما يعود بالنفع على المنطقة والمجتمع المحلي, مبينا بان الجامعة قامت بإجراء مسح اقتصادي واجتماعي لمحافظة المفرق لإعداد قاعدة معلومات لأصحاب القرار والاستفادة منها لخدمة المجتمع المحلي.
 
وحضر اللقاء نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية الدكتور جهاد المجالي ونائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات العلمية الدكتور هاشم المساعيد ونائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات الإنسانية الدكتور يحيى شديفات.