100
مجلس أمناء جامعة آل البيت يجدد الثقة للأستاذ الدكتور نبيل شواقفة وينتخب معالي الدكتور عبد الله عويدات نائبا لرئيس المجلس
تاريخ الخبر:[2009-12-17]
عقد مجلس أمناء جامعة آل البيت اجتماعاً برئاسة دولة العين الدكتور فايز الطراونة رئيس المجلس وبحضور جميع أعضائه جلسته الأولى الرسمية يوم الخميس الموافق 17/12/2009 تم خلالها مناقشة العديد من القضايا المتعلقة بالجامعة.
 
وفي بداية الجلسة عبر الدكتور الطراونة عن اعتزازه الكبير بالثقة الملكية السامية بتعيينه رئيساً لمجلس أمناء جامعة آل البيت وزملاءه الأعضاء داعياً المولى عز وجل أن يوفق الجميع لخدمة جامعة آل البيت وتحقيق أهدافها والارتقاء بهذا الصرح العلمي الشامخ نحو الآفاق لخدمة الأردن والأمة العربية والإسلامية لتؤدي دورها كمركز تميز عالمي.
وأشار الدكتور الطراونة إلى أن الدور المناط بالمجلس سيعزز الاستقلالية للجامعة نحو تنفيذ التوجهات الملكية السامية للنهوض بمستوى أدائها من خلال التقييم المتواصل ورسم السياسات والتواصل والانفتاح, وبما يعود بالفائدة على الجامعة بمختلف جوانبها الأكاديمية والإدارية والخدمة التعليمية الجامعية.
و قد قررالمجلس و بالاجماع تجديد مجلس أمناء جامعة آل البيت ثقته برئيس الجامعة الدكتور نبيل شواقفه لإكمال مدته والتي تنتهي في نيسان 2012 . حيث أكد الدكتور الطراونة أن مجلس الأمناء سيكون مسانداً رئيسياً لإدارة الجامعة لضمان استمرارية المحافظة على استقلالية الجامعة و داعما لها بمختلف الوسائل والإمكانات المتوفرة لتمكينها من تنفيذ السياسات و الخطط الحالية و المستقبلية والتي من شانها النهوض بالجامعة ووضعها على خريطة الجامعات المتميزة.
 
واقر المجلس مجموعة من القرارات منها الموافقة على تحديد نسبة الخصم في الرسوم الجامعية لطلبة الجامعة ذوي الاحتياجات الخاصة وفق المرجعية المعتمدة للتقارير الطبية والموافقة على تحديد رسوم الساعات المعتمدة لأبناء العاملين في الجامعات الرسمية المسجلين في الجامعة على ضوء الشروط الواردة بقرار مجلس التعليم العالي إضافة إلى مناقشة  بعض الامور المتعلقة باستحداث تخصصات وبرامج  جديدة في الجامعة
  
وانتخب المجلس بالإجماع معالي الدكتور عبد الله عويدات نائباً لرئيس مجلس الأمناء.