100
رئيس الجامعة يلتقي فرق السلام الأمريكية
تاريخ الخبر:[2009-12-09]

 

أكد رئيس الجامعة الدكتور نبيل شواقفة أن التعليم في الأردن محط احترام وتميز على مستوى المنطقة وذلك بفضل القيادة الهاشمية التي تحرص على تقديم الأفضل لأبناء الوطن وإتاحة الفرص أمام الشباب للاطلاع على احدث المستجدات التكنولوجية العالمية.
 
وأشار خلال لقائه متطوعي فرق السلام الأمريكية في الجامعة أن الجامعة تسعى إلى تطوير مفاهيم الحوار والتفاهم والتعايش المشترك وتمازج الثقافات, مشيداً بدور فرق السلام الأمريكية في تعزيز هذه المناهج ودورهم في أداء مهامهم الإنسانية والتعليمية والاجتماعية في الأردن.
 
وقال الدكتور الشواقفة أن الجامعة تسعى دائما للانفتاح والتعاون مع مختلف الجهات والمؤسسات التعليمية في مختلف دول العالم وتشجيع الطلبة على المشاركة في اللقاءات الدولية لتعزيز النواحي الايجابية وتبادل الخبرات وفتح قنوات التواصل وتوسيع مداركهم وثقافاتهم وهذا ما تحرص علية القيادة الهاشمية وإعطاء الشباب الدور الأكبر في أحداث التغيير مبينا أن وجود مثل هذه المجموعة المتميزة من فرق السلام في الجامعة لهو مصدر اعتزاز لتبادل المعلومات وكسب الخبرات وتعزيز مفهوم العمل التطوعي وزيادة الوعي والفهم والمعرفة وتبادل العادات والتقاليد وإيجاد نوع من الفهم المتبادل بين شباب المستقبل.
ومما تجدر الإشارة إليه أن الجامعة تستضيف 40 متطوعاً من هذه الفرق وتقدم لهم التدريب اللازم في مجال تعلم اللغة العربية ووضع برنامج متكامل للتفاعل مع المجتمع المحلي والإقامة مع العائلات الأردنية في قرى محافظة المفرق، وتقوم هذه الفرق بالتطوع بالجامعة لتعليم أعضاء هيئة التدريس والطلبة اللغة الانجليزية.
وحضر اللقاء نائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات العلمية الدكتور هاشم المساعيد ومساعد مدير عام فرق السلام في الأردن السيد توم جير هارت والسيد عمر العجلوني مدير صندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية والإرشاد المهني.