100
بحضور السفير الاندونيسي رئيس الجامعة بالوكالة يلتقي وفدا أكاديميا اندونيسيا
تاريخ الخبر:[2009-11-24]
التقى رئيس جامعة آل البيت بالوكالة الدكتور يحيى شديفات وفدا من جامعة دار السلام الإسلامية في اندونيسيا برئاسة الدكتور حامد فهمي زركشي نائب رئيس الجامعة وبحضور السفير الاندونيسي المعتمد لدى الأردن سعادة السيد زين البحر نور ونائب رئيس جامعة آل البيت لشؤون الكليات العلمية الدكتور هاشم المساعيد.
 
وتم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون بين الجانبين في مجال دراسة الأديان والعقيدة والشريعة والفكر الإسلامي والاقتصاد الإسلامي وتعلم اللغة العربية لغير الناطقين بها وتوقيع مذكرة تفاهم بين الجانبين ووضع استراتيجيه طويلة المدى لتطوير الموارد البشرية وعقد المؤتمرات والندوات التي تهم العالم الإسلامي, وتطوير مناهج الدراسات الإسلامية ودراسة اللغة العربية وعمل البحوث والدراسات والبرامج الثقافية المشتركة وتبادل الطلبة وأعضاء هيئة التدريس.
 
واستعرض الدكتور شديفات مسيرة الجامعة ودورها في رفد العالم الإسلامي بالكفاءات العلمية القادرة على تحمل المسؤولية ومواجهة تحديات العصر بكل وسطية واعتدال والمنافسة في سوق العمل, مبينا بان الجامعة تضم طلبة من مختلف دول العالم توفر لهم كافة سبل الرعاية والاهتمام والعلم.
 
وأبدى الوفد الضيف إعجابه بالنهج المتطور الذي تنتهجه الجامعة, وبرامجها وخططها الدراسية المتميزة, آملين تعزيز التعاون من خلال توقيع مذكرة تفاهم وإقامة علاقات متينة مع جامعة آل البيت.