100
بحث إنشاء مركز للتحيكم بالجامعة
تاريخ الخبر:[2009-10-29]
بحث رئيس جامعة آل البيت الدكتور نبيل شواقفة مع رئيس غرفة مصر للتحكيم الدولي الدكتور إيهاب سمير ندا والوفد المرافق, أوجه التعاون بين الغرفة وجامعة آل البيت في مجال التحكيم من حيث عقد المؤتمرات والندوات المتخصصة في هذا المجال والورش العلمية وبحث مدى إمكانية إنشاء مركز للتحيكم الدولي في جامعة آل البيت كمركز إقليمي يعنى في العملية التحكيمية مع بيان آلية عمله بعد وضع الأسس المتعلقة بإنشائه.
 
وأكد الدكتور الشواقفة حرص الجامعة على إنشاء مركز للتحكيم بالجامعة لتقوم الجامعة بدورها التنموي والتأهيلي ومواكبة التطورات التنموية في منطقة المفرق,  مبينا بان الجامعة تمتلك كفاءات علمية متخصصة مؤهلة في هذا المجال.
 
وأشاد الدكتور ندا بسمعة الجامعة ومكانتها العلمية, مبينا بان اعتماد تخصص القانون في جامعة آل البيت اعتمادا خاصا من هيئة الاعتماد لهو دليل على النقلة والتطور الذي تشهدة جامعة آل البيت, مؤكدا حرص غرفة مصر للتعاون مع جامعة آل البيت في هذا المجال.
 
وحضر اللقاء نائب رئيس الجامعة الدكتور هاشم المساعيد, وعميد كلية الدراسات الفقيهة والقانونية الدكتور محمد الزغول وأعضاء هيئة التدريس في  قسم القانون في الجامعة.