100
بحث التعاون بين الجامعة ووزارة الصحة
تاريخ الخبر:[2009-10-15]
التقى رئيس جامعة آل البيت الدكتور نبيل شواقفة معالي وزير الصحة الدكتور نايف الفايز وتم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون في مجال الخدمات لصحية وتبادل المعلومات والخبرات وتطوير العمل التمريضي في المفرق من خلال كلية الأميرة سلمى بنت عبد الله للتمريض بالجامعة.
 
وأشار الدكتور الشواقفة إلى حرص الجامعة على إعداد  كوادر تمريضية مؤهلة من خلال كلية الأميرة سلمى بنت عبد الله للتمريض قادرة على النهوض بمسؤولياتها وواجباتها الصحية على أكمل وجه، مبينا بان الجامعة قامت بابتعاث العديد من طلبة التمريض للحصول على درجة الدكتوراه في العديد من التخصصات التمريضية النادرة وتسعى الجامعة إلى فتح تخصصات فنية في مجال التمريض للنهوض بالمنطقة, وخصوصا مع البدء بإنشاء المستشفى العسكري في محافظة المفرق.
 
وأشاد معالي وزير الصحة بدور الجامعة في إعداد الكوادر المؤهلة, مبينا بان لدى وزارة الصحة خطة إستراتيجية للنهوض بالعمل الصحي بالمملكة وخاصة منطقة البادية, وتسعى للتعاون مع مختلف المؤسسات وتوحيد الرعاية الصحية في مختلف المناطق.
 
وحضر اللقاء محافظ المفرق السيد تيسير الضمور ونائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات العلمية الدكتور هاشم المساعيد ورئيس بلدية المفرق الدكتور عبد الله العرقان.