100
قبول 90 طالبا في برنامج ماجستير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التربية
تاريخ الخبر:[2009-10-05]
أكد رئيس جامعة آل البيت الدكتور نبيل شواقفة بان استحداث برنامج ماجستير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التربية جاء لرفد السوق المحلي والعربي بالكفاءات المؤهلة وتأهيل الكوادر العاملة بهذا المجال وخدمة المنطقة.
 
وأضاف خلال ترأسه اجتماع اللجنة العليا للبرنامج وبحضور الشيخ الدكتور احمد الطويل الرئيس التنفيذي للمجموعة العربية للتعليم والتدريب في أكاديمية الفيصل العالمية والدكتور خالد الفليح نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة العربية والدكتور باسم الصرايرة المدير التنفيذي للمجموعة العربية للتعليم والتدريب وبحضور نائب رئيس جامعة آل البيت الدكتور هاشم المساعيد. بان البرنامج يعتبر الوحيد في المنطقة, والمعتمد اعتمادا خاصا وعاما .
 
وبين الدكتور شواقفة بأنه تم قبول 90 طالبا موزعين في ثلاثة مواقع, في جامعة آل البيت وعمان والكرك في الفصل الدراسي الحالي. حيث سيعمم نجاح البرنامج على كل الجامعات في الأردن وخارجه وسيكون هنالك تقييم للبرنامج بالتعاون مع جامعة أوهايو والأكاديمية العربية ووفرت الجامعة أعضاء هيئة التدريس والمختبرات الحاسوبية على ارقي المستويات لإنجاح هذا البرنامج والخروج به لخدمة الطلبة والمنطقة وفتح مجالات أوسع في سوق العمل.
 
وأكد الدكتور شواقفة أن الأردن يسعى دائما للاستثمار في الموارد البشرية التي تعتبر ركيزة ثابتة في استراتيجيات وخطط التنمية والتي يحرص جلالة الملك عبد الله الثاني على إيلائها العناية والاهتمام موضحا أن البرنامج سيحقق نجاحا واسعا ويسهم في تطوير التعليم في الأردن والدول العربية المجاورة.
 
ونقل الشيخ الدكتور احمد الطويل تحيات سمو الأمير عبد العزيز بن فهد الفيصل آل سعود رئيس مجلس الإدارة في أكاديمية الفيصل لرئيس جامعة آل البيت على التعاون مع الأكاديمية العربية موجها شكره وتقديره إلى جامعة آل البيت لمساهمتها في إنجاح هذا البرنامج الذي يرقى بالإنسان على مستوى المنطقة العربية حيث سيكون نجاح التوأمة بين الجانبين مصدر فخر واعتزاز.
 
الدكتور خالد الفليح نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة العربية للتعليم والتدريب بين من جانبه أن ثورة المعلومات التي تشهدها المنطقة بحاجة إلى إعداد الكوادر البشرية والاستفادة من مصادر التعليم الحديث مبينا بان نجاح هذه التجربة سيكون نجاحا عربيا يستفيد منه الجميع.
 
ويذكر أن رئيس جامعة آل البيت الدكتور نبيل شواقفة قد وقع في السابع عشر من أيار الماضي وبحضور سمو الأمير عبد العزيز بن فهد الفيصل آل سعود رئيس مجلس إدارة المجموعة العربية للتعليم والتدريب في المملكة العربية السعودية اتفاقية تعاون مشترك مع الرئيس التنفيذي للمجموعة العربية للتعليم والتدريب في الرياض الدكتور احمد الطويل لإعداد برنامج ماجستير في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التربية وبالتعاون مع جامعة أوهايو الأمريكية