100
بحث التعاون بين جامعة آل البيت والمؤسسات العلمية في سلطنة عُمان
تاريخ الخبر:[2009-09-07]
بحث رئيس جامعة آل البيت الأستاذ الدكتور نبيل شواقفة مع المستشار في سفارة سلطنة عُمان سعادة السيد علي بن سليمان الدرمكي سبل تعزيز التعاون الأكاديمي والثقافي بين جامعة آل البيت والجامعات والمؤسسات العلمية في سلطنة عمان واستقبال طلبة جدد من سلطنة عمان والمشاركة بإقامة المعارض العلمية وتبادل الزيارات العلمية والثقافية , مؤكدا أن الجامعة تسعى بكل ما لديها من إمكانيات لتقديم التسهيلات اللازمة لطلبتها الذين يمثلون 31 جنسية مختلفة.
 
 وأشار الدكتور شواقفة إلى العلاقات الأخوية التي تربط بين البلدين الشقيقين بفضل القيادة الحكيمة لكلا البلدين مثمنا جهود سلطنة عُمان في دعم وحدة الدراسات العُمانية بالجامعة لتقوم بدورها العلمي وتشجيع الباحثين على الكتابة والتأليف وعقد المؤتمرات المتخصصة وإبراز التراث العُماني الأصيل, مبينا بان الوحدة تقوم بدورها على أكمل وجه للتعريف بالتراث والحضارة العُمانية.
 
وأشاد سعادة الدرمكي بسمعة الجامعة الطيبة ومواكبتها للتطورات العلمية الهائلة وتوفيرها للخدمات الملائمة والأجواء المريحة لجميع الطلبة الدارسين من مختلف أقطار العالم لإكمال مسيرتهم العلمية بكل سهولة ويسر.
 
وفي نهاية اللقاء الذي حضره نائب رئيس الجامعة الدكتور جهاد المجالي, قدم سعادة المستشار شيكا بمبلغ (100) ألف دينار أردني لدعم نشاطات وحدة الدراسات العمانية في الجامعة.