100
رئيس الجامعة يلتقي المستشار الديني في جامعة جورج تاون في الولايات المتحدة الأمريكية
تاريخ الخبر:[2009-07-30]
التقى رئيس جامعة ال البيت الدكتور نبيل شواقفة الدكتور يحيى هندي الأمين العام لمنظمة رجال الدين عبر الحدود المستشار الديني في جامعة جورج تاون بالولايات المتحدة الأمريكية يرافقه السيدة لورا براون الملحق الثقافي في السفارة الأمريكية في عمان .
 
وتم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون بين الجامعتين وخاصة في البرامج والقضايا المتعلقة في شؤون العالم الإسلامي وإقامة الندوات والمحاضرات وتبادل الزيارات العلمية لتعزيز قيم الحوار .
وأشار الدكتور الشواقفة الى حرص الجامعة على التعاون والانفتاح على مختلف الحضارات وتمتين أواصر التعاون وتنمية الشعور بالانتماء الى الحضارة الإسلامية وقيمها لدى المسلمين وتعزيز منجزات الحضارة الإسلامية وإبراز دورها في رقي الأمم، مشيرا الى رسالة عمان التي أطلقها صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبد الله الثاني المعظم للتعريف بالإسلام وحضارته و رسالته السمحة المعتدلة ونبذ العنف والقبول بالرأي والرأي الأخر.
وأشاد الدكتور الهندي بجامعة آل البيت وسمعتها العلمية ودورها في إبراز الخطاب الإسلامي المعتدل في مناهجها الدراسية التي تعتبر نموذجا فريدا بين الجامعات مبينا بأنه سيتم إرسال طلبة من جامعة جورج تاون لتعلم اللغة العربية بالجامعة ضمن برامج تعلم اللغة العربية لغير الناطقين بها والاطلاع على الثقافة العربية الإسلامية في الاردن لما يمثله الاردن من واحة امن واستقرار ورقي حضاري.
وحضر اللقاء الدكتور علي الشرعة عميد معهد بيت الحكمة