100
أمين منظمة رجال الدين عبر الحدود يحاضر في آل البيت
تاريخ الخبر:[2009-07-30]

أكد الأمين العام لمنظمة رجال الدين عبر الحدود والمستشار الديني لجامعة جورج تاون الدكتور يحيى هندي أن الإسلام دين الوسطية ولن يواجه أزمة في ظل الاستمرار في الحوار المبني على العقلانية والاحترام المتبادل وعدم احتكار الحقيقة والذي يعتبر الأساس في التفاهم بين الشعوب.

وأضاف خلال محاضرة حول مضامين خطاب الرئيس اوباما للعالم الإسلامي ألقاها بدعوة من معهد بيت الحكمة في جامعة آل البيت في التعريف بالإسلام من خلال الجهود المبذولة من قبل جامعة آل البيت والتي بادرت إلى طباعة الرسالة بلغات عدة لضمان توضيح ذلك لجميع شعوب العالم بأهمية ما تحتويه هذه الرسالة من قيم فكرية هادفة نحو أبراز الأديان من خلال أظهار صورة الإسلام بالشكل الصحيح بعيدا عن الممارسات الخاطئة .
 
وأشار الدكتور الهندي إلى أن خطاب الرئيس اوباما حمل في طياته برامج واضحة ومنفتحة مع السياسات الخاطئة وخصوصا مع العالم الإسلامي بهدف ترجمة تلك السياسات الجديدة على أرض الواقع والآن تعاني سنة المنطقة من أحقاد سابقة للتنمية السياسية والتي تسعى الإدارة الأمريكية الجديدة إلى أن ذلك يحتاج لمزيد من الوقت والجهد من أجل دعم تلك المبادرات الجديدة للرئيس اوباما .
 
وبين أن نجاح اوباما وحصوله على نسبة عالية من أصوات اليهود الأمريكيين كانت بمناسبة الدعوة نحو تغيير في السياسات الأمريكية الماضية والتي ركزت على أحداث للتوتر في المنطقة والأضرار التي خلفتها الحروب السابقة موضحا أن برنامج اوباما يركز على الانفتاح المتواصل مع العالم الإسلامي وصولا إلى مد جسور المحبة والسلام ما بين شعوب المنطقة .
 
وفي نهاية المحاضرة التي أدارها عميد معهد بيت الحكمة في الجامعة الدكتور علي الشرعة أجاب المحاضر عن استفسارات وأسئلة الحضور .