100
رئيس الجامعة يوقع اتفاقية تعاون مع مركز تطوير الأعمال
تاريخ الخبر:[2009-07-14]
أكد رئيس جامعة آل البيت الدكتور نبيل شواقفة أهمية تدريب وتأهيل الكوادر والانفتاح مع المجتمع المحلي والجامعة.
وأضاف خلال حفل توقيع اتفاقية تعاون بين الجامعة ومركز تطوير الإعمال: إننا معنيون جميعا بالعمل كفريق واحد لإنجاح مثل هذه المبادرات التي من شأنها ان تساهم في تطوير المهارات اللازمة للطلبة والعاملين.
وقال الدكتور شواقفة ان الجامعة على استعداد للتعاون المتواصل وتقديم كل ما يلزم من الخدمات المطلوبة لتسهيل فرص التدريب بالمجالات ذات العلاقة بالاتفاقية الموقعة بين الطرفين مبينا أن هناك جهودا كبيرة من الجامعة نحو المزيد من التعاون في مجال التدريب والتأهيل.
الرئيس التنفيذي لمركز تطوير الإعمال نايف استيتية استعرض من جانبه جهود الجامعة بدعم مثل هذه البرامج الهادفة نحو تطوير مهارات الطلبة والعاملين والمجتمع المحلي وبما يعود بالفائدة على الوضع التعليمي من خلال إيجاد فرص العمل المناسبة للخريجين.
وبين استيتية استمرارية التعاون مع الجامعة والكوادر التدريبية من خلال استحداث شعب تتضمن دراسة هذه المساقات ذات الصلة بالاتفاقية.
وتشمل الاتفاقية محاور عدة منها مساق الريادة في المستقبل الذي يعتبر جزءا من برنامج مهارات الذي يهدف إلى توظيف وتدريب حديثي التخرج من الجامعات والكليات الأردنية, من مبادرات مشروع تطوير الأعمال والصادرات للشركات الأردنية - تطوير, الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والمدار من قبل مركز تطوير الأعمال.
كما يركز البرنامج على توظيف حديثي التخرج من الجامعات والكليات الأردنية, وتزويدهم بالمهارات والتدريب اللازم في سوق العمل, والعمل على تزويدهم بالأدوات التي تساعدهم على بناء مستقبل مهني متميز على أيدي خبراء في مجالات العمل المختلفة. كما يهدف البرنامج إلى تزويد الشركات والمؤسسات الأردنية بموظفين على مستوى عال من الكفاءة والمهنية من مختلف التخصصات.
كما تنص الاتفاقية على التعاون في مجالات الريادة والإبداع بحيث يقوم الفريقان بالعمل على وضع تصور كامل في مجال بناء قدرات الطلبة والمجتمع المحلي في مجالات الريادة والإبداع من خلال استحداث برنامج مشترك يهدف إلى تزويد الطلبة بمهارات الريادة والإبداع, من خلال عقد ورش عمل وبرامج تدريبية متخصصة في مجالات بناء قدرات الريادة والإبداع والتميز والموجهة لطلبة الجامعات والمجتمع المحلي. بالإضافة الى تقديم حوافز للأفراد الرياديين من الطلبة والمجتمع المحلي من خلال تسخير البرامج الأخرى التي يقدمها الفريق الثاني وتزويدهم ببرامج تنمية المهارات الريادية والتوظيف الذاتي. وتدريب وتوظيف الشباب حديثي التخرج. وربط الأفراد مع المؤسسات المالية.
كما اتفق الفريقان على توفير وتبادل المحاضرين والمدربين المؤهلين لتنفيذ الدورات التدريبية المتخصصة وحسب الحاجات التدريبية لهما. وإدراج تخصصات مهنية من خلال توفير برنامج تأهيل مهني لتأهيل الشباب ورفد سوق العمل بالمهارات المهنية.
حضر توقيع الاتفاقية نائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات العلمية الدكتور هاشم المساعيد ونائب الرئيس لشؤون الكليات الإنسانية الدكتور يحيى شديفات وعميد كلية إدارة المال والإعمال الدكتور سالم العون.