100
رئيس الجامعة يفتتح فعاليات الحراك الثقافي في محافظة المفرق
تاريخ الخبر:[2009-06-24]
  قال رئيس جامعة آل البيت الدكتور نبيل شواقفة أن دور الجامعة لا يتوقف عند حدود التعليم الأكاديمي فحسب بل تقوم الجامعة بنشاطات متعددة لخدمة المجتمع المحيط والمشاركة في تنميته ونهضته.
 وأضاف خلال رعايته انطلاق فعاليات الحراك الثقافي في محافظة المفرق الذي نظمته هيئة شباب كلنا الأردن في المفرق وبحضور محافظ المفرق وعدد من المسؤولين في المحافظة أن الجامعة تدعم كل المبادرات والنشاطات التي تقام في محافظة المفرق وتفتح الجامعة أبوابها أمام كافة الفعاليات التي تكون ضمن أسس علمية واضحة وذات أهداف ونفع للجميع مشيراً إلى حرص الجامعة على الانفتاح على المجتمع المحيط والتواصل معه وان تكون العلاقة تشاركية وتفاعلية لخدمة الجميع مشيراً إلى اهتمام الجامعة بدعم أنشطة وبرامج هيئة شباب كلنا الاردن وعقد الورش التدريبية اللازمة لهم .
وأشار الدكتور الشواقفة إلى إنشاء مركز الإبداع والتميز الذي يهدف الى نشر الوعي بمفاهيم الموهبة والإبداع وثقافة التميز وسبل رعايتها ، وذلك لدى كل من العاملين في الجامعة والطلبة وأولياء أمورهم وأبناء المجتمع المحلي . وتشجيع المبدعين لإطلاق طاقاتهم الإبداعية ، تمهيداً لصقلها وتنميتها في مختلف المجالات العلمية والثقافية والفنية والاجتماعية والرياضية، ، وزيادة مستوى التكامل بين منطقة الملك الحسين بن طلال التنموية والمجتمع المحلي حيث يمكن للمشروعات الصغيرة والمتوسطة التي تعود ملكيتها للمبدعين وكذلك التي يعمل بها أبناء المحافظة أن تحظى بدعم كبير من المجتمع المحلي بحيث تساهم في تحقيق التعليم والتدريب الإبداعي الذي يساعد على اكتشاف المواهب والإمكانات الإبداعية لدى طلبة الجامعة وأبناء المجتمع المحلي .
       وألقى محافظ المفرق الدكتور زيد زريقات كلمة شكر فيها هيئة شباب كلنا الأردن على تعاونهم الثقافي في المحافظة وأشار إلى ضرورة تكاتف الجهود من قبل كافة الجهات التي تعنى بالعمل الثقافي, ووجه الدكتور زريقات دعوة من هيئة شباب كلنا الاردن ومن خلال ورشة العمل من أجل حفظ الأرشيف الشفوي الذي يمثل تراث الآباء والأجداد مؤكداً أن دور الشباب هام جدا وريادي في رفد الحركة الثقافية في محافظة المفرق.
     وأشار منسق هيئة شباب كلنا الأردن بالمفرق السيد صدام الخوالدة بالدور الذي تلعبه جامعة آل البيت في دعم الحراك الثقافي في المحافظة مشيداً بجهود الجامعة في تأهيل وتدريب أعضاء الهيئة وعقد الدورات التدريبية اللازمة لهم .
       واشتمل اليوم على العديد من أوراق العمل شارك فيها كل من الدكتور عبد الله العرقان رئيس بلدية المفرق الكبرى ، والدكتور مشعل النمري ممثل منتدى المفرق الثقافي ، والأستاذ عطا الله العموش مدير المركز الريادي للطلبة المتميزين.
ودار حوار واسع بين جميع المشاركين للنهوض بالعمل التعاوني داخل محافظة المفرق.